أكرم القصاص - علا الشافعي

"إينرجى" تقيم حفلا للموسيقى النوبية على مسرح "داليدا"

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:00 م
"إينرجى" تقيم حفلا للموسيقى النوبية على مسرح "داليدا" اينرجى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام راديو "اينرجى"، حفلا موسيقيا خلال حلقة برنامج "إن شو"، الذي يقدمه وائل منصور، ويقدم تجربة هي الأولى من نوعها، بتحويل كل حلقة لحفل غنائى يقام على مسرح "داليدا" بحضور الجمهور.

 

الحفل هذه المرة، كان لفرقة "RT نوبة"، حيث قدموا عددا من أغانيهم الخاصة، وتحدثوا عن الموسيقى النوبية، موضحين أنها تتنوع في تيماتها وإيقاعاتها  ولا تقتصر على الغناء الهادئ فقط كما هو معروف عنها، مشيرا إلى أن الفريق انطلق من محافظة الإسكندرية، وهو ما يفسر وجود عضويين فيه من المحافظة.

 

وقال أعضاء الفريق إنه يقدمون موسيقى نوبية خالصة، أما الكلمات فقد تكون عربية أو عامية مصرية متواكبة مع العصر، بينما تبقى الموسيقى بلا تعديلات  عصرية.

 

وأشار أعضاء الفريق إلى أن أكثر الفنانين الذين تأثروا بهم، الكينج محمد منير، وكذلك حمزة علاء الدين وعلى كوبان، واللذان حققا شهرة كبيرة فى الخارج ولم يحققا نفس الشهرة فى مصر.

 

وأكدوا أن الفريق عمره 5 سنوات، وأنهم فكروا فى إصدار ألبوم بالفعل، إلا أنهم رأوا تأجيل الخطوة التى تتطلب جهدا كبيرا، والاكتفاء بإصدار أغانى سينجل" من حين لآخر.

 

وكشف الفريق عن أغنية جديدة تصدر قريبا، وأنهم مستمرون فى إقامة الحفلات  بالقاهرة وبمكتبة الإسكندرية، موضحين أن الفن النوبى الآن مختلف عن فترة  ما قبل التهجير لأن الطبيعة تغيرت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة