أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كبير على انتخابات المهندسين فى 5 محافظات لاختيار أعضاء مجلس النقابة

الجمعة، 23 فبراير 2018 02:00 م
إقبال كبير على انتخابات المهندسين فى 5 محافظات لاختيار أعضاء مجلس النقابة انتخابات المهندسين
المحافظات - أحمد مرعى - عمرو خلف - محمد عوض - مصطفى عادل - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت لجان الاقتراع بانتخابات رؤساء وأعضاء نقابات المهندسين على مستوى المحافظات العاشرة صباح اليوم فى استقبال المهندسين الناخبين القادمين لانتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات وعددهم 24 نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشُعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

 

وشهدت محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، انطلاق الانتخابات الخاصة بنقابة المهندسن الفرعية، وذلك لاختيار النقيب وأعضاء المجلس بالمحافظة، حيث تتم فى نادى سونستا بمدينة إسنا، ونادى المدينة المنورة بالأقصر، من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساء، ويتم فرز الأصوات لإعلان النتيجة مساء.

 

ويدخل المنافسة فى الانتخابات لنقابة مهندسين الأقصر 28 مهندساً من مختلف مدن المحافظة، وذلك للتنافس على مقاعد النقيب واثنين لشعبة المدنى وثلاثة لشعبة الكهرباء وواحد لشعبة العمارة وآخر لشعبة التعدين والغزل والكيمياء، فعلى مقعد النقيب يتنافس كل من "محمد حسن عبد الحليم - خالد أبو القاسم عبد الجليل - عمر حلمى طنطاوى".

 

أما على مقاعد عضويات المجلس فيتنافس على 7 مقاعد 25 مهندساً، فيتواجه كل من "أكرم محمد لبيب – محمد مصطفى عباس – محمود بدوى فرج – وليد عبد الرحمن حجاجى – محمود سيد عبد الرحيم – الطاهر يوسف عبد الحميد – محمود إمام صالح – عمر المهدى إدريس – محمد حسين على" على مقعدين بشعبة المدنى، كما يتواجه كل من "طارق محمد عبد الحفيظ - أحمد عبده عباس - محمود محمد صادق - عماد الضوى محمد أبو المجد" على مقعد واحد بشعبة تعدين وبترول وفلزات، ويتواجه كل من "إسلام طاهر أحمد - محمود بهاء الدين عبد التواب" على مقعد بشعبة العمارة، ويتواجه كل من "مؤمن محمد الضوى - محمد فوزى محمود - محمد محمود فريد - مينا برسوم رياض - نرمين الفاروق أبو العباس محمد - محمد ممدوح سليم - علاء محمد شحاته - شرارة إبراهيم محمد - إبراهيم عبد العظيم عبد الجليل - فتحى أحمد على" وذلك على 3 مقاعد بشعبة الكهرباء.

 

كما شهدت انتخابات نقابة المهندسين بمحافظة السويس التى تجرى بالنادى الاجتماعى للمحافظة إقبالا من المهندسين للمشاركة فى التصويت بالانتخابات منذ اللحظة الأولى لفتح التصويت باللجان الانتخابية.

 

وقامت قوات الشرطة بمديرية أمن السويس بإشراف اللواء محمد جاد بتأمين الانتخابات وتواجدت قوات الشرطة فى محيط النادى الاجتماعى للتأمين.

 

وقال المستشار غريب محمود رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، الانتخابات تجرى بالسويس فى لجنة عامة و7 شعب فرعية، ويتم انتخاب نقيب فرعى ومجلس إدارة فرعيه وأعضاء الشعب بالنقابة وعددهم 7 شعب.

 

وأكد غريب محمود أن جميع المستشارين المشاركين فى الانتخابات متواجدين ويوجد إقبال من المهندسين على التصويت بالانتخابات التى تستمر حتى الساعة 7 مساء ثم يتم إغلاق اللجان وبدء التصويت، وسيتم إرسال النتائج إلى اللجنة العامة للانتخابات.

 

ويخوض انتخابات المهندسين على مقعد الرئاسة المهندس حسن عبد العليم والمهندس سيد الدسوقى والمهندس وائل فراج بينما يتنافس باقى الأعضاء على 7 مقاعد مجلس النقابة الفرعى، و7 ممثلين لكل شُعبة من الشعب الـ7.

 

وقال محمد مصطفى المسئول الإعلامى لنقابة المهندسين فى السويس إنه يحق التصويت لكل المهندسين من قاموا بتسديد اشتراكات النقابة حتى 2017 وحال عدم سداد الاشتراك من الممكن السداد يوم الانتخاب فى أى نقابة فرعية قبل التصويت، مع توفير عددًا من الموظفين بالنقابة لاستخراج الكارنيهات وتسديد الرسوم اللازمة لمن لم يسدد اشتراك عام 2017، والذى يمنع بدونه المشاركة فى التصويت حتى فى حالة إحضار بطاقة الرقم القومى أو كارنيه لعام سابق.

 

وأشار المسئول الإعلامى أن التصويت سيتم فى ثلاث ورقات الورقة الأولى لاختيار رئيس النقابة الفرعية، ويتنافس على المقعد مرشحان لاختيار واحد منهم، والورقة الثانية لاختيار 7 ممثلين عن مجلس النقابة الفرعى، والورقة الثالثة لاختيار ممثلى الشُعب وهم عبارة عن 7 ممثلين لكل شُعبة من الشعب الـ7.

 

كما شهدت انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، اليوم، بسوهاج اإقبالا من قبل الناخبين وذلك لاختيار النقيب و7 أعضاء فقط، حيث يتنافس على منصب النقيب 2 وهما حسام الزغاوى ومحمد غازى والأعضاء على منصب التعدين 3 مهندسين، وعلى منصب  المدنى يتنافس 5 مهندسين والمكيانيكا 6 مهندسين والعمارة 5 مهندسين والكهرباء 8 مهندسين.

 

ويبلغ عدد إجمالى الناخبين والذين لم حق التصويت 7 آلاف عضو ومن المقرر أن يغلق باب التصويت فى السابعة مساء، حيث يتوافد حاليا أعضاء النقابة للتصويت فى الانتخابات، وشهدت انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بمدينة الإسماعيلية إقبالا على التصويت فى الساعات الأولى للاقتراع على اختيار 5 متنافسين على مقعد النقيب  بينهم سيدة.

 

وبدأ توافد المهندسين على النقابة  قبل أداء صلاة الجمعة، فيما انتشر المرشحون لدعاية لأنفسهم أمام الأعضاء قبل دخول لجان الاقتراع.

 

ويتنافس على مقعد النقيب الفرعى للإسماعيلية الدكتور مهندس أسامة عبد العزيز والمهندس أحمد المصرى، المهندس محمد الزملوط والمهندس جمعة عبد المعطى والمهندسة رشا شكرى، وعلى مقاعد العضوية 33 مرشحا يتنافسون على 7 مقاعد لمجلس النقابة. 

 

كما تشهد انتخابات نقابة المهندسين بمحافظة الغربية، منافسة قوية بين القوائم للفوز بمنصب نقيب المهندسين لفترة جديدة ومقاعد أعضاء مجلس النقابة.

 

وفتحت اللجنة القضائية المشرفة على إجراء الانتخابات باب التصويت فى نقابات المهندسين بالمحلة وطنطا فى الساعة العاشرة صباحا، وسط إقبال متوسط بين المهندسين فى مختلف الشعب للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة