أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ القاهرة: لا بيانات لعقار منشأة ناصر المنهار ومبنى على أرض ملك الدولة

الخميس، 22 فبراير 2018 05:02 م
نائب محافظ القاهرة: لا بيانات لعقار منشأة ناصر المنهار ومبنى على أرض ملك الدولة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، أن عقار منشأة ناصر المنهار، عقار قديم وليس له بيانات بالحى، ولم يخطر الحى بأى مشاكل إنشائية به من قبل السكان.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن عقارات حى منشأة ناصر بالكامل مقامة​ على أراض دولة وكلها تقريبا غير مرخصة، واغلبها لا يوجد لها بيانات فى الحى، مشيرا إلى أن الحى يتحرك بناءً على شكاوى الأهالى لفحص العقارات من خلال لجان مختصة تدرس الحالة الإنشائية لها وتحدد مدى الخطورة الإنشائية والجيولوجية.
 
وأوضح عبد التواب، أن العقار المنهار لا يقع فى منطقة خطرة جيولوجيا، مشيرًا إلى أن المناطق الخطرة جيولوجيا يتم إخلائها تدريجيا من قبل المحافظة ضمن خطة تطوير العشوائيات، مشيرا إلى أن اللجان المختصة بفحص العقارات من الناحية الإنشائية تتحرك بناءا على شكوى السكان.
 
ولفت اللواء محمد أيمن عبد التواب، ان العقار المنهار أضر عقارين مجاورين له عقار أمامى وأخر مجاور، مشيرا إلى أنه تم إخلائهما من السكان وسيتم فحصهم وتقدير نسبة الضرر واتخاذ اللازم تجاههما.
 
وأضاف نائب المحافظ أن انهيار العقار أسفر عن إصابه عدد من الأشخاص، تمكنت الحماية المدنية من انتشال ٩ اشخاص حتى الأن وتم نقلهم للمستشفى وخرج منهم 5 بعد تماثلهم للشفاء وجارى خروج 4 أخرون.
 
وكان منزل فى شارع النجيرى امام كوبرى منشاة ناصر حارة الحنفية مكون من ٤ طوابق، تعرض للانهيار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة