أكرم القصاص - علا الشافعي

الاستثمار فى مصر يجنى ثمار التطوير.. ارتفاع معدل تأسيس الشركات بعد تحديث مجمع خدمات المستثمرين الرئيسى.. سحر نصر: الترويج للخريطة الاستثمارية عبر حملة "استثمر فى مصر".. وتوجه الشكر للبرلمان والنواب والعاملين

الخميس، 22 فبراير 2018 02:07 م
الاستثمار فى مصر يجنى ثمار التطوير.. ارتفاع معدل تأسيس الشركات بعد تحديث مجمع خدمات المستثمرين الرئيسى.. سحر نصر: الترويج للخريطة الاستثمارية عبر حملة "استثمر فى مصر".. وتوجه الشكر للبرلمان والنواب والعاملين
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت وزارة الاستثمار عن ارتفاع معدل تأسيس الشركات بعد افتتاح مجمع خدمات المستثمرين الجديد بنحو 30%.
 
وقال مصدر بالوزارة إن أعمال التطوير قضت على طوابير الانتظار تماما، حيث شملت تطوير الصالة الرئيسية بتمويل من الهيئة، وأيضا بدعم من البنك الدولى، كما تم عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للقيام بعملية التطوير، بحيث يتم ربط كافة المجمعات الاستثمارية إلكترونيا.
 
WhatsApp Image 2018-02-22 at 12.18.32 PM
 
 
وأوضح أن الوزارة تواصل مساعيها للتوسع فى إنشاء مجمعات الاستثمار الخدمية فى مختلف الأقاليم، ثم إنشاء مجمع استثمارى خدمى فى كل محافظة بغضون سنة 2030.
 
 
وأشار أن الأهم حاليا هو إزالة كافة المعوقات أمام تأسيس الشركات والقضاء على طوابير الزحام بشكل تام، علاوة على المتابعة الدورية والمستمرة لكافة أعمال تطوير صالة التأسيس الرئيسية وفق توجيهات الدكتورة سحر نصر.
 
 
WhatsApp Image 2018-02-22 at 12.15.48 PM
 
ومن جانبها وجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الشكر والتقدير للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأعضاء المجلس على كل الدعم الذى حصلت عليه الحكومة خلال مناقشة القوانين ذات الطبيعة الاقتصادية وعلى رأسها قانونا الاستثمار والإفلاس وتعديلات قانون الشركات وقانون سوق المال.
 
 
كما تقدمت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالشكر والتقدير لكافة العاملين بالوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على جهودهم فى إنجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح عدد من مراكز خدمات المستثمرين فى المحافظات.
 
WhatsApp Image 2018-02-22 at 12.16.23 PM
 
وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن مجمع الاستثمار الرئيسى الذى افتتحه الرئيس مطور على أحدث طراز، مؤكدة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وهو ما شهدته مصر بالفعل، إضافة إلى إزالة أى عقبات تواجه عمل المستثمرين، وهو ما تعمل عليه من خلال الإطار التشريعى والمؤسسى، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، علاوة على تأكد المستثمر وشعوره بتغير الروتين والمعوقات السابقة التى كانت تعترضه والتى تم التغلب عليها فعليا.
 
 
وأضافت الوزيرة لـ"اليوم السابع"، أن التحسن واضح فى حجم الاستثمارات الأجنبية التى ستزيد بنهاية العام الجارى بحوالى 3 مليارات دولار، عن العام السابق، لافتة إلى أن صادرات المناطق الحرة شهدت أيضا تحسنا كبيرا بخلاف ما شهدته الشركات من توسعات وضخ أموال وزيادة رؤوس الأموال القائمة.
 
WhatsApp Image 2018-02-22 at 12.18.37 PM
 
 
وقالت سحر نصر، إن الوزارة  أطلقت حملة استثمر فى مصر محليا ودوليا للترويج لمناخ الاستثمار ولها نتائج إيجابية، حيث تضم الترويج لخريطة مصر الاستثمارية الشاملة والتى تتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى أنحاء الجمهورية فى محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، والعاصمة الإدارية وفى مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة تتضمن جميع الخدمات التى يحتاجها المستثمر من أقرب مطار وميناء ومستشفى وإسكان.
 
 
 
وأوضحت: سحر نصر أن الوزارة تسعى أيضا إلى أمرين الأول إنشاء مجمع استثمار فى كل محافظة، والأمر الثانى ربط كل المراكز إلكترونيا بالمركز الرئيسى، لافتة إلى أن الربط سيحقق إيجابيات كثيرة أهمها إمكانية تأسيس الشركات والحصول على الخدمات إلكترونيا من أى مجمع وبسلاسة، مشيرة إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية والوزارات المختلفة وأيضا المحافظات.
 
WhatsApp Image 2018-02-22 at 12.18.37 PM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة