أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 5 شرطيين وجندى فى هجوم على مخفر للشرطة فى جنوب أفريقيا

الأربعاء، 21 فبراير 2018 11:09 ص
مقتل 5 شرطيين وجندى فى هجوم على مخفر للشرطة فى جنوب أفريقيا شرطه جنوب أفريقيا -ارشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 هاجمت مجموعة مسلحة، اليوم الأربعاء، مخفرا للشرطة فى جنوب افريقيا واستولت على أسلحة نارية فى اعتداء أسفر عن مقتل خمسة شرطيين وجندى واحد، على ما أفاد المتحدث باسم الشرطة وكالة فرانس برس.

واقتحمت العصابة مخفر الشرطة بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء فى مدينة انغكوبو الصغيرة فى جنوب البلاد، وفتحت النار على رجال الشرطة الخمس وخطفت اثنين منهم، حسب ما أفاد المتحدث باسم الشرطة فيش نايدو، وقال نايدو "خلال الساعات الأولى لهذا الصباح، قتل ستة اشخاص حين اقتحم لصوص مخفر شرطة انغكوبو".

وتابع أن "خمسة من القتلى الستة كانوا رجال شرطة يؤدون واجبهم"، موضحا أن "ثلاثة منهم قتلوا عندما اقتحم اللصوص المخفر فاتحين النار بشكل عشوائى على أفراده".

وأشار المتحدث إلى أن اللصوص هربوا بسيارة للشرطة وبحوزتهم أسلحة نارية والشرطيين اللذين عثر على جثتيهما ملقيتين على حافة طريق فى وقت لاحق، وقتلت العصابة المسلحة أيضا جنديا اثناء عملية هروبها من موقع الاعتداء.

ولم تتمكن الشرطة من تحديد دوافع هذا الهجوم، والاعتداءات ضد الشرطة شائعة فى جنوب أفريقيا حيث تسجل واحدة من أعلى معدلات الجريمة فى العالم.

وقتل 57 شرطيا على الأقل أثناء أدائهم عملهم بين أبريل 2016 ومارس 2017، حسبما أفادت أحدث احصائيات تتعلق بالجريمة فى البلد الواقع فى أقصى افريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة