أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يتوقع حدوث ثورة شباب فى أمريكا.. جلال عارف يتحدث عن التهديد التركى لسوريا حال إرسالها قوات لحماية مواطنى عفرين.. جلال دويدار يرصد محاولات وزير الزراعة العبور بأهم وزارة فى الدولة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يتوقع حدوث ثورة شباب فى أمريكا.. جلال عارف يتحدث عن التهديد التركى لسوريا حال إرسالها قوات لحماية مواطنى عفرين.. جلال دويدار يرصد محاولات وزير الزراعة العبور بأهم وزارة فى الدولة كتاب مقالات الكتاب
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، العديد من القضايا، وسلط البعض الضوء على الجدل الدائر حول الاتفاق التجارى الذى تم بين شركات مصرية وشركات إسرائيلية والخاص بمرور الغاز الإسرائيلى فى مصر، كما تحدثت بعض المقالات عن تهديد تركيا للدولة السورية حال إرسال قوات لحماية مواطنيها الأكراد في منطقة "عفرين".

كما رصد البعض غضب الرأى العام الأمريكى خاصة فى ولاية فلوريدا وجميع الولايات التى شهدت مدارسها عمليات إطلاق عشوائى للنار واحتجاج على إدارة ترامب لتعويق محاولات استصدار تشريع جديد يقيد حق استخدام الأسلحة النارية.

 

الأهرام

 

 

مكرم-محمد-أحمد
 

 

مكرم محمد أحمد يكتب: ثورة شباب فى أمريكا
 

تحدث الكاتب، عن أن الرأى العام الأمريكى خاصة فى ولاية فلوريدا وجميع الولايات التى شهدت مدارسها عمليات إطلاق عشوائى للنار، لم يعد يطيق صبرا على ألاعيب الإدارة الأمريكية لتعويق محاولات استصدار تشريع جديد يقيد حق استخدام الأسلحة النارية، ويؤكد أن شباب فلوريدا يُصر على ضرورة وضع حد لهذه التراجيديا التى تعيشها مدارس أمريكا وتسبب الكثير من حالات القتل، وسينتظم الجميع فى تظاهرة على مستوى أمريكا يوم 24 مارس المقبل وتهدف حركة هؤلاء الشباب التى تكاد تكون ثورة جديدة إلى تجاوز أُطر الأحزاب القائمة ومجموعات الضغط، خاصة المجموعات التى تعمل لحساب الجمهوريين (أنصار البندقية).

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: جرائم إعلامية
 

أبدى الكاتب، استغرابه من أن يصبح نجوم الفضائيات موضوعا رئيسيا فى صفحات الحوادث ما بين أحكام بالسجن أو جرائم يعاقب عليها القانون أو حكايات تسىء لعلاقات تاريخية بين مصر والعالم العربى، ويقول حالة السداح مداح التى يمر بها الإعلام المصرى تؤكد أننا أمام حالة من التسيب، خاصة أن قرارات الدولة لا ينفذها أحد وبعض المذيعون لا يعترفون بأجهزة الدولة وأصحاب فضائيات يشاهدون الأخطاء ويتسترون على الجرائم والشعب يجرب فيه بالمال والإعلام والتسيب.

 

الأخبار

 

 

جلال-دويدار
 

 

جلال دويدار يكتب: وزير يحاول العبور بأهم وزارة بالدولة
 

لفت الكاتب، إلى أهمية وزارة الزراعة لما لها من روافد اقتصادية واجتماعية ذات أبعاد سياسية بحكم القطاع الكبير من المواطنين الذين يسترزقون من ممارسة مهنة الزراعة، وفي نفس الوقت فإنها من أكثر الوزارات مشاكل نتيجة تنوع تعاملاتها ومسئولياتها، مشيراً إلى أن الوزير الحالي الدكتور عبدالمنعم البنا يحاول "لملمة" أوضاع الوزارة والعمل في نفس الوقت على تفعيل سياسة التحول بالزراعة الي الوسائل الحديثة، خاصة فيما يتعلق باستخدام التقاوي التي تعطى إنتاجا عاليا، والتحول الي أساليب الري الحديثة خاصة لأراضي الدلتا لتوفير المياه وحمايتها.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: وقاحة تركية
 

وصف الكاتب، تهديد تركيا الدولة السورية إذا فكرت في إرسال قوات لحماية مواطنيها الأكراد في منطقة "عفرين" التي تتعرض لهجوم القوات التركية، بالوقاحة التركية، موضحاً أن تركيا تعطي لنفسها الحق في غزو الأراضي السورية، وفي قتل مواطنين سوريين، وتخطط لإقامة قواعد عسكرية هناك، وحين يستنجد المواطنون هناك ويطلبون أن تأتي القوات السورية لحماية الحدود، ترسل تركيا تهديداتها، ويقول وزير خارجيتها فى مؤتمر موينخ، إذا جاء السوريون للدفاع عن مواطنيهم الكرد، فلا شيء سيقف أمام الجنود الأتراك.

 

المصرى اليوم

 

 

حمدى رزق

 

حمدى رزق يكتب: 5000
 

تحدث الكاتب، عن جريدة "المصرى اليوم" ومسيرة عمله بها منذ انضمامه لصفوف كتابها ومحرريها، مضيفا: التنوع الحميد ضمن لـ«المصرى اليوم» صدور 5000 عدد، ويضمن لها عمرا مديدا، والتنوع والاختلاف سنة الحياة، والقاعدة المرعية الكامنة فى الوعى «كن حصيفا تضمن طول العمر»، لكن «المصرى اليوم» لا تجفل من الكتابات الجريئة طالما استمسكت بالعروة الوثقى وهى مصلحة الوطن العليا، وياما دقت على الرؤوس طبول.

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: رغيف من نوع آخر
 

يؤكد الكاتب، أن الصحيفة اليومية تظل مثل الرغيف بالنسبة لأى مواطن، تريده الدولة على قدر معقول من الوعى بما يجرى فى وطنه، وفى خارج بلده على السواء، موضحا أن حرمان المواطن من الصحيفة هو حرمان له من غذاء عقلى يحتاجه، ولا يمكن أن تدعم الحكومة رغيف البطن، ثم تفرط بهذه السهولة فى رغيف العقل.

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين يكتب: حوار الساعة ونصف مع السفير الفرنسى
 

تناول الكاتب، حواره مع السفير الفرنسى فى القاهرة ستيفان روماتيه، خلال زيارته لجريدة الشروق، الذى تطرق إلى أوضاع المنطقة وكذلك أحوال الصحافة المصرية والفرنسية فى ظل الأزمات الاقتصادية، والتهديد الذى تتعرض له الصحافة المطبوعة فى ظل تنامى الصحافة الإلكترونية، موضحاً أن السفير الفرنسى وضع تقييما للعلاقات المصرية الفرنسية، بانها جيدة للغاية.

 

الوطن

 

 

عماد الدين أديب
 

 

عماد الدين أديب يكتب: «التكفير السياسى» فى موضوع الغاز
 

أكد الكاتب، أنه مع الاتفاق التجارى الذى تم بين شركات مصرية وشركات إسرائيلية، والخاص بمرور الغاز الإسرائيلى فى مصر، موضحا أن الاتفاق المبرم بين شركات خاصة تجارية كان حلماً للاقتصاد المصرى، ويمهد الطرفين نحو هدف عظيم، وهو تحويل مصر إلى مركز إقليمى قوى للغاز المسال فى المتوسط والمنطقة، متابعاً: إن نظريات الترويع والإرهاب الفكرى ضد كل ما تقوم به تذكرنى بالتكفير الدينى فى القرون الوسطى، وها نحن الآن نعانى من عمليات التكفير السياسى، كأن عمل اتفاق تجارى هو "خيانة وطن وبيع سيادة".

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: عطيات الأبنودى انتمت للناس فاستحقت تكريمهم
 

أعرب الكاتب، عن سعادته بتكريم مهرجان أسوان لسينما المرأة، للمخرجة التسجيلية الكبيرة الرائدة عطيات الأبنودى، متمنيا لها الشفاء لتعود سريعاً، فنحن بالفعل افتقدناها كإنسانة وكمخرجة وككاتبة، مضيفا: "مبروك يا عطيات أيتها الفنانة المبدعة، وننتظر على أحرّ من الجمر إبداعك الجميل".

 

الوفد     

 

وجدى زين الدين
 

 

وجدى زين الدين يكتب: شعب لا يعرف اليأس
 

تحدث الكاتب، إن مصر تخوض 3 حروب مهمة وهى الحرب على الإرهاب واقتلاع جذوره والثانية الحرب من أجل التنمية، والثالثة ضد الفساد والفاسدين، مؤكدا أن مصر الجديدة، قضت بالفعل على حالة اليأس والإحباط التى أصابت المصريين لفترات زمنية طويلة، ودحضوا كل الشائعات التى يرددها المتآمرون والخونة، بهدف تعطيل المشروع الوطنى للبلاد.

 

عباس-الطرابيلى

 

عباس الطرابيلى يكتب: شعب ألقاب.. بصحيح
 

تحدث الكاتب، عن عشق المصريين للألقاب مثل "بك ، باشا، معالى، الحاج ، المقدس"، رغم إلغائها فى 1953، متسائلا: " هل عشق المصريين للألقاب نابع من عمق تاريخهم الذى عاشوه وأنهم- على مدى آلاف السنين- عاشوا حياة طبقية، أم أن المصريين منهم من يعشق من يخنقه.. فالقط يحب خناقه.. ترى ماذا يقول ثوار يوليو الآن، بعد أن عادت ظاهرة الألقاب أكثر مما كانت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة