أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أولمبياد الأزهر بمشاركة 700 طالب من 40 دولة (صور)

الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:43 ص
انطلاق أولمبياد الأزهر بمشاركة 700 طالب من 40 دولة (صور) جانب من افتتاح اوليمبياد الازهر
كتب ــ لؤى على ـ تصوير ـ أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح اليوم الأربعاء، أولمبياد الأزهر الدولى باستاد القاهرة، الذى يستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد  الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب الرياضة، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، بالتعاون بين كلية الطب والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف، ووزارة الشباب والرياضة، وبرلمان الطلاب الوافدين.

وحضر الافتتاح الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف السابق ونائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبدالدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر للوافدين.

وشهد الحفل فى بدايته استعراض لأعلام الدول المشاركة وهى من دول شرق آسيا وأفريقيا وعدد من الدول العربية، منها السودان والعراق، كما بدأ الحفل بالسلام الوطنى.

وقال الدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب، إن الأولمبياد يتم بمشاركة  40 دولة في ألعاب كرة القدم والطايرة وتنس الطاولة وألعاب قوى واختراق الضاحية ومصارعة الذراعين، حيث تشهد المبارايات منافسات بين الطلاب المشاركين بحضور سفارات الدول المشاركة.

بينما ذكر الدكتور مجدى الدهشان، وكلية كلية الطب، أن هذه البطولة التى تنظمها جامعة الأزهر يشترك فيها أكثر من 700 لاعب من 40 دولة بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وبرلمان الطلاب الوافدين ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى الرياضى بالجامعات.

وأكد الدكتور محمد صديق، وكيل الكلية أن هذه الأنشطة الطبية تؤكد على دور جامعة الأزهر فى الأنشطة الطلابية وحرصها على التواجد في مختلف المحافل، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم دائما طلابا متميزين في مختلف التخصصات العلمية، فضلا عن منافستهم المتنوعة مع طلاب الجامعات الأخرى في الأنشطة الرياضية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة