أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو بكر الجندى: مفيش مركب هجرة غير شرعية خرجت من مصر لأوربا منذ 2016

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:06 م
أبو بكر الجندى: مفيش مركب هجرة غير شرعية خرجت من مصر لأوربا منذ 2016 اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، على أن مصر تبنت استراتيجية شاملة فى مواجهة الإرهاب من بينها مواجهة أمنية وعسكرية وإجراءات أخرى، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بجهود كبيرة لتسوية أزمات المنطقة سياسيًا خاصة فى سوريا واليمن وليبيا وفلسطين لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 

وأشار الجندى، خلال مشاركته فى إجتماعات الجلسة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية، المنعقدة الآن بأحد فنادق الجيزة، إلى ضرورة دعم قدرات الدول الموفدة للهجرة لإتاحة الفرصة لشبابها لإيجاد فرصة للحياة والعمل على أرض وطنه وتأمينه من خطر المنازعات حتى لا يبحث عن الأمان خارج أوطانه فى أوروبا وغيرها .

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن أنجح سبل المواجهة الإرهاب فتح أبواب شمال المتوسط وأوروبا لهجرات شرعية لشباب متعلم ودارس من دول جنوب المتوسط وفقا لقواعد منظمة وفرص متاحة، مما يساهم فى القضاء على الهجرة غير الشرعية .

 

وشدد الجندى، على جهود الحكومة المصرية لتجريم الهجرة غير الشرعية وتبنى التشريعات المطلوبة، مشيرًا إلى عدم خروج أى مركب هجرة غير شرعية إلى أوروبا من مصر منذ عام 2016.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، على أن الوزارة تتبنى حاليًا استراتيجية لتحقيق اللامركزية إعمالا لمبادئ الدستور وتدريب قياداتها وتبنى برامج تدريب وتأهيل رفيع المستوى لكافة العاملين بها وأيضًا فى جميع المحافظات، مشيدًا بالدور الذى تلعبه الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية فى تبادل الخبرات ونقل التجارب وإقامة التعاون بين إقاليم المتوسط وتعزيز النشاط الاقتصادى وإقامة الحوار السياسى وتعزيز الديمقراطية على المستوى المحلى ونظم الحوكمة والتعاون فى مجال اللامركزية ومكافحة الفساد بين دول المتوسط وإقاليم شمال وجنوب وشرق المتوسط وتبادل الخبرات التقنية فى مجال مهارات السلطات الإقليمية والمحلية والتطوير والتكامل والتعايش الإقليمى.

 

يشارك فى اجتماعات الجمعية، محافظو الجيزة والأقصر والقليوبية وجنوب سيناء، و47 وفدًا دوليًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى محمد

مفيش مركب هجرة غير شرعية لأوربا غرقت حت الآن

☺️

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة