أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. الجنايات تدرج عبد المنعم أبو الفتوح فى قوائم الإرهابيين

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الجنايات تدرج عبد المنعم أبو الفتوح فى قوائم الإرهابيين عبد المنعم أبو الفتوح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها إدراج عبد المنعم أبو الفتوح فى قوائم الإرهاب.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
عبد المنعم أبو الفتوح
 
أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبد الغفار، قرارا بإدراج عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين، فى قوائم الإرهابيين، وذلك بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النائب العام.
 
 
تزامنا مع العملية الشاملة "سيناء 2018" تنفذ القوات البحرية العديد من المهام لتأمين الأهداف الحيوية والاستراتيجية فى عمق المياه الاقتصادية الخالصة لجمهورية مصر العربية على امتداد المسرح البحرى وبطول يصل إلى حوالى 1200 ميل بحرى لحماية المقدرات الاقتصادية، وتأمين الاستثمارات لتعزيز الاقتصاد القومى.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى يتسلم رسالة من سلفا كير
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ماييك دنج" وزير شئون الرئاسة بجمهورية جنوب السودان والمبعوث الشخصي للرئيس سلفا كير، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
 
 
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة ستمنح الدرجة كاملة لطلاب شهادة الثانوية العامة بشمال سيناء حال رغبتهم فى أداء الامتحان فى الدور الثانى، لافتا إلى أن الوزارة ستقف بجوار الطلاب.
 
جولة وزير النقل فى مترو الأنفاق
 
فوجئ الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، خلال استقلاله الخط الثالث لمترو الأنفاق، بمواطن يستوقفه مطالبا بزيادة سعر التذكرة لـ5 جنيهات، أو 3 على الأقل، وأمام المفاجأة تلقى الوزير الاقتراح صامتا، ولم يعلق على الأمر.
 
 
كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، عن تورط ضابط شرطة فى اختلاس وبيع 14 دراجة بخارية من عهدته ضمن أحراز مركز شرطة قوص، وبيعها لمسجل خطر.
 
المهندس طارق الملا وزير البترول
 
قال حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن الاتفاق الذى تم بين شركات قطاع خاص لاستيراد الغاز من إسرائيل واستقباله سيخضع للقوانين المنظمة، وعلى الشركات الخاصة التقدم بطلباتها رسمياً للنظر فيها وفقاً للضوابط الموضوعة فى هذا الشأن.
 
 
قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة فى انتظار إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بتشغيل رحلاتها بين القاهرة وموسكو، وسيتم وضع الرحلات على أنظمة الحجز قريبا، لبدء التشغيل الفورى.
 
المحامى الحقوقى خالد على
 
أعلن المحامى خالد على، استقالته من حزب "العيش والحرية" تحت التأسيس، ومن عمله كمستشار للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، على خلفية الاتهامات الموجهة له بالتحرش، ولأحد أعضاء باغتصاب إحدى الفتيات التى عُرفت إعلامياً بفتاة "الإيميل."
 
 
أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار حرص الدولة على التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى لمختلف محافظات الجمهورية وتذليل أى عقبات قد تواجه عمل الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية باعتبارها الجهة القائمة على إدارة نشاط الغاز حالياً تحت مظلة الهيئة المصرية العامة للبترول فى تنفيذ المزيد من مشروعات إمداد وتوصيل الغاز الطبيعى، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 217 لسنة 1980 بشأن الغاز الطبيعى.
 
جون كاسن مع مروة
 
أعلن السفير البريطانى فى مصر جون كاسن، عن فوز الطفلة مروة حسن سالم 11 عامًا والشهيرة بـ"بائعة المناديل"، بجائزة أكثر مصرية ملهمة والتى تنظمها السفارة البريطانية.
 
 
تواصل قطر دعمها لإسرائيل وتقوية علاقتها معها والاستقواء بها من وقت لآخر، ذلك أنها لم تحاول مطلقا خلال السنوات الماضية أن تخفى دفء علاقاتها مع تل أبيب، كما تعزز دوما التعاون مع المنظمات الصهيونية الداعمة للاحتلال الإسرائيلى فى فلسطين، وذلك ظهر جليا فى لقاء رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية مورتون كلاين بالشيخ تميم بن حمد الذى عُقد فى يناير الماضى، حيث كشفت وثائق مسربة عن المطالب التى قدمها رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية للقطريين حتى تحظى الدوحة بدعم اللوبى الصهيونى فى واشنطن.
 
طالب الجامعة الأمريكية المتوفى
 
حادث أليم وقع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وهو وفاة طالب كلية الهندسة أحمد عبدالعزيز، بعد تعرضه للغرق بحمام سباحة الجامعة بالتجمع الخامس بعد فقدانه للوعى، حيث خيم الحزن على الطلاب وأعضاء المجتمع الأكاديمى جراء هذا الحادث الأليم.
 
 
أكد المهندس هشام أبو سنة رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة والمرشح دورة ثانية ضمن قائمة "مهندسون فى حب مصر" التى يرأسها المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق والمرشح نقيبا عاما لمهندسى مصر، أنه ليس صحيحا ما يردده بعض أعضاء القوائم المنافسة بالانتخابات من دعم الدولة لقائمة "مهندسون فى حب مصر".
 
حالة الطقس
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس دافئ على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 
نفت الإعلامية ريهام سعيد، مذيعة برنامج "صبايا الخير" الذى تقدمه على قناة النهار، فى تحقيقات نيابة شرق القاهرة، علاقتها بـ "غرام عيسى" معدة البرنامج المتهمة فى قضية التحريض على خطف الأطفال.
 
انتشار شبكات الجيل الرابع حول العالم
 
فى الوقت الذى تعتبر فيها شبكات الـ 5G هى أحدث تقنية فى عالم الاتصالات، فإن العالم يركز أنظاره فى الوقت الحالى على شبكات الجيل الرابع 4G LTE، وعلى الرغم من أن كوالكوم وغيرها من الشركات أطلقت مودم يمكنه الاستفادة من شبكات الجيل الخامس مع سرعة نقل تصل إلى 2 جيجا بايت بالثانية، لكن الحقيقة أنه لا يمكن استخدام هذه السرعات فى الوقت الحالى.
 
 
يصل مجسم كأس العالم إلى القاهرة ضمن جولته الرابعة يومى 15 و 16 مارس المقبل، وتقام احتفاليات هذه الزيارة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وتهدف إلى إتاحة الفرصة لمشجعى كرة القدم المصريين لمشاهدة الكأس الذى يعد أكبر جائزة فى بطولات كرة القدم فى العالم، وكذلك للاحتفال بتأهل مصر للمونديال بعد غياب دام 28 عاماً عن الساحة الكروية العالمية.
 
فريق الأهلى
 
اقترب فريق الأهلى من حسم التتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، وتفصله 12 نقطة عن تطريز النجمة الرابعة (40 درع) على قميصه بشكل رسمي قبل انتهاء الموسم المحلي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة