أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء يطالبون بمنع تطبيق فيس بوك ماسنجر الجديد للأطفال

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:00 م
خبراء يطالبون بمنع تطبيق فيس بوك ماسنجر الجديد للأطفال ماسنجر كيدز
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أكثر من 110 من المدافعين عن صحة الطفل، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج بوقف تطبيق ماسنجر المخصص للأطفال تحت سن 13 عاما، والذى أطلق فى ديسمبر الماضى، دون وجود ضوابط صارمة للآباء للموافقة على الاتصالات والمحتوى.

وصرح فيس بوك أن هذا التطبيق تم إطلاقه بمساعدة خبراء السلامة على الإنترنت، فهو مصمم لربط الأطفال بالأقارب والأصدقاء عبر الرسائل والصور والفيديوهات مع وجود العديد من الضمانات الأمنية للأهل.

ووفقا لموقع chicago.suntimes الأمريكى، فقالت الشبكة الاجتماعية إن التطبيق يتوافق تماما مع قانون الخصوصية وحماية الأطفال على الإنترنت الخاص بالولايات المتحدة، وقال متحدث باسم فيس بوك: "لقد تعاونا مع لجنة استشارية من الآباء والأمهات وخبراء فى النمو لإطلاق تطبيق مانسجر كيدز، وكذلك مع الأسر نفسها، ونواصل التركيز على توفير تطبيق ماسنجر للأطفال أفضل للعائلات".

جدير بالذكر أن القانون الفيدرالى الأمريكى حذر الشركات من جمع المعلومات الشخصية لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما دون موافقة الوالدين، لكن على الرغم من ذلك قال ستيفن بلكام الرئيس التنفيذى لمعهد السلامة الأسرية غير الربحى، إن الملايين من الأطفال موجودون بالفعل على فيس بوك سواء بإذن أو بدون إذن والديهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة