أكرم القصاص - علا الشافعي

"بكرى" يطالب بتطوير مركز دراسات هيئة الاستعلامات للرد على ما يشاع خارجيا

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 05:00 ص
"بكرى" يطالب بتطوير مركز دراسات هيئة الاستعلامات للرد على ما يشاع خارجيا مصطفى بكرى
كتبت:إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مصطفى بكرى ، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية ليس لديها حتى الآن مراكز دراسات فاعلة بالشكل الجيد قادرة على المنافسة خارجيا، والرد بكافة الأسانيد على كل ما يشاع خارجيا وتستند لمعلومات جادة، موضحا أنه من الضرورى أن يكون هناك مركزا تابعا لمؤسسة كبرى ليعطيه قدرا كبيرا من الاهتمام.

وأضاف عضو مجلس النواب، إن هذا المركز لابد و أن يعمل على تفنيد الإدعاءات و الأساليب التى تروج من الخارج و الرد عليها بردود موثقة، و هو ما يتطلب وجود عضوية فيه للخبراء والباحثين والمتخصصين والإعلاميين على أن يكون موضوعيا و يخاطب العالم بأكثر من لغة، قائلا "هناك أهمية خاصة فى الانتشار عالميا.. على أن يتم مطالبة كافة وسائل الإعلام بتبنى ردود رسمية و شعبية متخصصة و موثقة ترد عن الدولة المصرية ".

و شدد على أنه من الممكن أن يكون تابعا للهيئة العامة للاستعلامات، ولكن أكثر تطويرا وشمولا، فالجهات التى تطاردنا ممولة أجنبية و لها أجندات سياسية، والرد من هذه المراكز سيكون بموضوعية و نشر المعلومات سيكون له إيجابية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

يجب الاستعانة بالمصرين الوطنين المولدين في البلد الذي يراد الرد عليها

الاستعانة بالمصرين الوطنين المولدين في الخارج للرد علي اي دولة تسيئ لمصر حتي يكون عنده القدرة علي الحوار معهم و مفردات لغة البلد المراد الرد عليها لان مشكلة المصرين في الداخل عدم علمهم بمفردات اللغة المؤاثرة في الحوار و الاقناع

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاستعانة بالشباب

يجب الاستعانة بالكوادر المهنية المشهود لها بالكفاءة و على رأسهم المفتش كرومبو

عدد الردود 0

بواسطة:

Ghaly

هيئة الاستعلامات

لابد من تطوير هيئة الاستعلامات واعادة هيكلتها وامدادها بكوادر فعالة تجيد جميع اللغات الاجنبية فالمهم هو مخاطبة الخارج باللغة التى يتحدثها اما الداخل فليس فى حاجة لصدور بيانات بالعربية . لكى تحقق هيئة الاستعلامات طموح الشعب المصرى يجب التخلص من انها جهة حكومية تتعامل بعقليات لاتتناسب مع هذا الزمن .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة