أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة المشتركة من ممثلى وزارات العدل والداخلية العرب تعقد اجتماعها الأخير غدا

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:21 م
اللجنة المشتركة من ممثلى وزارات العدل والداخلية العرب تعقد اجتماعها الأخير غدا الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الاجتماع الثالث والأخير للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية فى الدول العربية "لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين فى الدول العربية"، وذلك خلال الفترة من 21 ــــ 22 فبراير 2018، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

 

يأتى الاجتماع بدعوة مشتركة من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون القانونية - الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب) ، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

 

كما يأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لقرار مجلس وزراء العدل العرب رقم (1118) فى دورته الثالثة والثلاثين المنعقدة بتاريخ 23 نوفمبر 2017، والذى نص فى فقرته الثانية على عقد اجتماع أخير للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة " الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، والتي تم تشكيلها بموجب قرار وزراء العدل العرب في اجتماعهم الحادي والثلاثين المنعقد بالقاهرة بتاريخ 19 نوفمبر 2015.

 

ويندرج تشكيل هذه اللجنة في سياق جهود جامعة الدول العربية لتفعيل وتحديث الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين ، نظراً لما تمثله من أهمية قصوى في الوقت الراهن للتصدي لظاهرة تدفق اللاجئين بين الأقطار العربية، وما تشكله من خطوة هامة نحو تدارك مخاطر وتحديات حركة النزوح الجماعي للملايين من أبناء أمتنا العربية نتيجة لما تشهده بعض الدول العربية من تحديات ومخاطر. وستشارك في الاجتماع وفود من الدول العربية والبرلمان العربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة