أكرم القصاص - علا الشافعي

"إسكان البرلمان" تستدعى 4 وزراء لمناقشة قانون التصالح فى مخالفات البناء (صور)

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:59 م
"إسكان البرلمان" تستدعى 4 وزراء لمناقشة قانون التصالح فى مخالفات البناء (صور) لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ضرورة خروج تعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 للنور يعقبه مباشرة إقرار قانون التصالح فى مخالفات البناء.

 

وأوضح محمود، على أن تعديلات قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 تم الانتهاء من مناقشة مسودة خاصة به ولكن سيتم إضافة مصادرة المبانى المخالفة وفقا لحكم قضائى، وإنشاء محاكم بلدية متخصصة فى قضايا المخالفات والمرافق العامة، وتوحيد التراخيص، وآلية التعامل مع المبانى غير المخالفة والتى تنطبق عليها شروط التصالح.

 

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قضايا مخالفات البناء والمرافق العامة للدولة يشكل أكثر من 50% من قضايا جموع الشعب المصرى، حيث يوجد ما يقرب من 20 مليون وحدة سكنية مخالفة، بعيدا عن مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، وأن هذه المكحمة ستكون متخصصة فى قضايا المخالفات مثل محكمة الأسرة المتخصصة، قائلا: "قضايا الأسرة مقارنة بقضايا المخالفات قليلة جدا وعلى الرغم من ذلك يوجد لها محكمة متخصصة".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، لاستكمال مناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء فى وجود ممثلين من وزارات الكهرباء والتنمية المحلية، والعدل.

 

وأكد معتز محمود، على ضرورة حضور وزراء، التنمية المحلية، الزراعة، الكهرباء، العدل، للاستماع لوجهة نظرهم حول القانون مع استدعاء المحافظين للوقوف ايضا على رأيهم فى المشروع القانون. 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

المخالفات البسيطة

يرجى التكرم بمراعاة المخالفات البسيطة والتي لا تتعدى 80سم وقد تم تشطيب الواجهات . علما بأن جميع المحيطين بالمبني لديهم نفس المخالفة وتم ادخال الكهرباء لهم في وقت سابق.

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

نواب الشعب

رغم ان نواب الشعب الأقدر على تفهم ظروف الناس لأنهم منهم ويعيشون بينهم وهم من انتخبوهم لتمثيلهم إلا أنني أجد أحياناً قرارات تشعر الفرد بأنهم يعيشون بعيداً عنا فليس كل اصحاب العقارات أغنياء ولديهم ثروات طائلة نرجو الترفق بالناس والتحري عنهم قبل تطبيق اجراءات شديدة أو مبالغ فيها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة