خالد صلاح

حسن عبد العزيز: قطاع المقاولات يستحوذ على 15% من حجم العمالة المصرية

الجمعة، 02 فبراير 2018 03:35 م
حسن عبد العزيز: قطاع المقاولات يستحوذ على 15% من حجم العمالة المصرية عقارات - صوره ارشيفيه




كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد، أن قطاع المقاولات، يستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد.

 

وأضاف المهندس حسن عبد العزيز، أن قطاع التشييد يعد القطاع الرئيسى للاقتصاد لما يمثله من أهمية كبرى لمخططات الدولة التنموية ويرتبط به أكثر من 100 صناعة، لافتا إلى الدولة راهنت على القطاع وشركات المقاولات المصرية ونجحت فى تنفيذ العديد من المشروعات كالمشروع القومى للطرق وأنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة وتجهيز البنية التحتية لمشروعات عديدة فى مجالات المياه والطاقة معتمدة على شركات المقاولات المصرية.

 

وأضاف أن القطاع حظى خلال المرحلة المقبلة بدعم مباشر من القيادة السياسية وهو ما دعم تنافسية المقاولات ورفع من سرعة وتيرة تنفيذ المشروعات المطروحة فى ظل استهداف القطاع تنفيذ حجم أعمال بقيمة تريليون جنيه خلال السنوات الأربعة المقبلة، مما ينعكس إيجابا على المؤشرات الاقتصادية للبلاد، لافتا إلى أن عدد كبير من شركات المقاولات حاليا تتمتع بالكفاءة المالية والفنية التى تمكنها من تنمية أعمالها فى السوق المحلية وأيضا اختراق الأسواق الخارجية.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة