أكرم القصاص - علا الشافعي

أنور قرقاش: شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية تجاه أزمة اليمن

الجمعة، 02 فبراير 2018 09:24 ص
أنور قرقاش: شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية تجاه أزمة اليمن أنور قرقاش
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، أن الإعلام العربى المسؤول لا يشوه المواقف الإقليمية افتراءً، بل ينطلق من قراءته للسياسات التى أقحمت نفسها فى الشأن العربى، مشيرا إلى أنه لا يمكن للفعل إلا أن يكون له ردّ فعل، مشيرا إلى أن هناك شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية تجاه أزمة اليمن.

وأضاف قرقاش، خلال سلسلة من التغريدات، التى بثها عبر حسابه الرسمى، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلاً: "معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة من كافة الأطراف، الأولوية لهزيمة الحوثى ومشروعه، والحوار اليمني الجدي مطلوب للتعامل مع قضايا حقيقية تراكمت سلبيا".

وتابع: "كما نحن مطالبون بالدعوة إلى حسن تدبير الأمور وتقديم الأولويات دون تناسي المطالَب، فنحن أيضا مطالبون بالمبادرة سياسيا على ضوء التصدعات الكبيرة في موقف التمرد الحوثي وشرعيته".

وواصل: "من الضرورى التأكيد لأصحاب الفتن ولمحبي التصيّد في المياه العكرة بأن الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي، نبني شراكة إستراتيجية تشمل أزمة اليمن وتتجاوزها".

واستطرد: " وسرّني البارحة تأكيد سياسي يمني مهم قوله أن موقف الإمارات في اليمن نبيل و سيكتب التاريخ بحروف من ذهب عن فزعتها لجيرانها وتضحيات أبنائها وشفافية موقفها".

 

تغريدات أنور قرقاش
تغريدات أنور قرقاش








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة