أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط مزور شهادات تأدية الخدمة العسكرية فى الإسماعيلية

الإثنين، 19 فبراير 2018 01:06 م
سقوط مزور شهادات تأدية الخدمة العسكرية فى الإسماعيلية حملة أمنية - أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، فى القبض على عامل انتحل صفة فرد بالقوات المسلحة، واستولى على مبالغ مالية من شخصين، نظير استخراج شهادات تأدية الخدمة العسكرية لهم فى أبوصوير بالإسماعيلية.
 
وتلقى اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من العميد أحمد عبد العزيز مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ للعقيد أسامة طنطاوى رئيس مباحث الأموال العامة بالمديرية، من المواطن "محمد .ن.ال"26 عاما، ترزى ومقيم بدائرة مركز أبوصوير، يتهم فى بلاغه "محمود.ع.أ" 30 عاما، عامل ومقيم بالواصفية دائرة مركز أبوصوير، بالنصب والاحتيال عليه، وانتحال صفة فرد بالقوات المسلحة، وعرض على المبلغ استخراج شهادة تأدية الخدمة العسكرية له ولأحد أقاربه، ويدعى "محمد.س.م"، وذلك بمقابل مادى 30 ألف جنيه على كل شهادة، وقام المبلغ بتسليمه 20 ألف جنيه، والباقى عند استلام تلك الشهادات.
 
وأضاف المبلغ، أنه فى الميعاد المحدد، قام المتهم بتسليمه شهادتين باسم المبلغ، وشهادة أخرى باسم قريبه، ولكنه أصابه الشك بأن تكون تلك الشهادات مزورة، وحضر للإبلاغ عن المتهم، والتأكد من صحة تلك الشهادات، وتم التحفظ على الشهادات، وبعرضهما على مكتب تجنيد الإسماعيلية، تبين إنهما مزورين وغير صادرة من القوات المسلحة.
 
وبإجراء التحريات السرية، أثبتت صدق ما جاء فى بلاغ الشاكى، وأضافت التحريات بأن المتهم يشتهر عنه انتحال صفة أحد أفراد القوات المسلحة للنصب على المواطنين، والتحصل منهم على أموال نظير إنهاء بعض الإجراءات والأوراق الخاصة بهم.
 
وتمكن العقيد أسامة طنطاوى رئيس مباحث الأموال والقوة المرافقة له، من القبض على المتهم بدائرة مركز أبوصوير، وتم التحفظ عليه، وتحرر عن الوقعة المحضر رقم 749 لسنة 2018 إدارى مركز أبو صوير، وجار العرض على النيابة العامة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة