أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بوركينا فاسو: أشكر الإمام الأكبر على دعمه ووفائه بوعده

الإثنين، 19 فبراير 2018 02:52 م
رئيس بوركينا فاسو: أشكر الإمام الأكبر على دعمه ووفائه بوعده أعضاء قافلة الأزهر الطبية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس البوركينى روش مارك كريستيان كابورى، فى القصر الرئاسى أعضاء قافلة الأزهر الطبية، يتقدمهم السفير هشام ناجى، سفير مصر فى بوركينا فاسو، وسط احتفاء كبير، معربًا عن شكره للأزهر الشريف وللحكومة المصرية لدعمهم ومساندتهم لبلاده.

وطلب الرئيس كابورى من رئيس قافلة الأزهر الطبية أن ينقل سلامه وشكره إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لاستجابته لطلبه بإيفاد قافلة طبية إلى بلاده، مقدرًا الجهود المخلصة لفضيلته فى شتى ربوع الأرض.

وحرص الرئيس البوركينى، فى نهاية اللقاء، على مصافحة جميع أعضاء القافلة، والتقاط صورة تذكارية معهم، تقديرا لجهودهم.

وتوجه الرئيس البوركينى بالشكر لأعضاء القافلة على ما بذلوه من جهد طوال فترة عمل القافلة، التي استمرت لعشرة أيام، تم خلالها إجراء "401" عملية جراحية متوسطة وكبرى، إضافة إلى توقيع الكشف الطبي على "22700" حالة مرضية، تم صرف العلاج لهم بالمجان.

وشارك فى القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، فى 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين، كما اصطحبت القافلة ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، تم صرفها كاملة بالمجان.

ويأتي إرسال هذه القافلة في إطار الدور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر الشريف فى داخل وخارج مصر، حيث تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش، نهاية نوفمبر الماضى، إضافة إلى قوافل أخرى توجهت إلى تشاد والصومال ونيجيريا وأفريقيا الوسطى، فضلا عن القوافل التى تجوب مختلف أنحاء مصر.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة