أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد كريمة: ثورة 30 يونيو حمت الإسلام من الفاشية الدينية (صور)

الإثنين، 19 فبراير 2018 06:29 م
أحمد كريمة: ثورة 30 يونيو حمت الإسلام من الفاشية الدينية (صور) أحمد كريمة
كتب لؤى على تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الكابتن مصطفى يونس، نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، أى أحد يتلفظ على مصر أو جيشها بسوء بـ"الخائن"، ولا يستحق أن يحمل الجنسية مصر، مضيفًا: "نحن من عشاق الجيش المصرى.. والرئيس عبدالفتاح السيسى مثال يجب أن يحتذى به كل الشباب" .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تنظمه حملة "بالفكر نحميها"، اليوم الإثنين، لدعم القوات المسلحة والشرطة فى عملياتها العسكرية الشاملة وحربها على الإرهاب، وإعلان خطة الحملة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية، بنادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر.
 
فيما قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن ثورة 30 يونيو من الناحية الفقهية هى ثورة صحيحة لأن أهل الحل والعقد أيدوها، مؤكدًا أنها حمت الإسلام من المذهبية والفاشية لأن الله حرم إنشاء جماعات مذهبية، ودستور الإخوان نص على مادة دخيلة وهو أن الإسلام دين الدولة، وهو طيب لكن الفقرة الخطيرة أنها على مذهب أهل السنة والجماعة وهو ما ينافى الثقافة والمنهج الأزهرى، فالثورة حمت الإسلام من الفاشية الدينية، مشيرا إلى أن المشاركة بالانتخابات واجب شرعى ووطنى.
 
وأوضح الدكتور جمال فاروق، عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، أن مصر جنة الله فى أرضه، وهذا اللقاء لدعم الدولة المصرية وقيادتها الحكيمة .
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة