أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أشياء إذا تواجدت داخل منزلك تعرض أطفاك لحساسية مزمنة

الإثنين، 19 فبراير 2018 07:00 م
5 أشياء إذا تواجدت داخل منزلك تعرض أطفاك لحساسية مزمنة حساسية الأنف-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حساسية الأنف من الأمراض المنتشرة وخصوصا بين الأطفال وفيها يتعرض الطفل لرشح وسعال وزكام مستمر، ولكن قد تكون الأسرة هى سبب إصابة أطفالها بحساسية الأنف من خلال تعرض الأطفال لمسببات الحساسية فى المنزل.

وفى هذا السياق قال الدكتور وائل أبو الخير ماجستير طب الأطفال وحديثي الولادة ، هناك خمس أنواع من مسببات الحساسية فى المنزل وهى:

1:"عث الغبار المنزل"، وهى من الحشرات المنتشرة فى المنزل وخصوصا على أغطية السراير والمراتب والسجاد الموجود فى غرفة النوم ، وتتغذى هذه الحشرة على جلد الإنسان والحيوانات ، وفى هذه الحالة يجب غسل الملايات والوسادة كل عشرة أيام بمياه ساخنة لقتل الجراثيم والفيروسات المنتشرة والتنظيف المستمر للسجاد والموكيت.

 

اغطية المراتب
اغطية المراتب

 

2:الحساسية من الحيوانات الموجودة داخل المنزل، فبعض الحيوانات مثل القطط والكلاب تزيد من حساسية الانف والصدر عند الأطفال، لذلك يجب منع تربية الحيوانات فى المنزل لمن يعانون من حساسية الأنف والصدر.

 


 

3: الصراصير والفئران، تفرز مادة تسبب تهيج شديد للأطفال المصابين بالحساسية ، لذلك يجب تنظيف المنزل من خلال الإبادة الفورية لجميع الحشرات فى المنزل.

 

4: العفن الفطري، يعيش فى الأماكن الحارة والرطبة وخصوصا عند سجاد الحمام، وقد يزيد من أعراض حساسية الأطفال لذلك يجب التنظيف المستمر فى المنزل.

5:دخان السجائر، من أشهر الأسباب المسبب للحساسية،  لذلك يجب أن يمتنع الأبوين من التدخين، مع الحفاظ على تهوية المنزل من الدخان والأتربة .

       









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة