أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالكويت إلى المشاركة بانتخابات الرئاسة

الأحد، 18 فبراير 2018 08:40 م
وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالكويت إلى المشاركة بانتخابات الرئاسة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، أن مهمة المصريين فى الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، هى الحفاظ على الدولة المصرية من خلال ممارستهم لحقهم الدستورى والمشاركة فى الاقتراع.

وأضافت مكرم - فى لقاء عقدته مساء اليوم الأحد، مع حشد كبير من أبناء الجالية المصرية بالكويت، بحضور طارق القونى سفير مصر لدى الكويت، والسفيرة هويدا طه قنصل مصر العام بالكويت، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ومساعد وزير الداخلية سمير طه- أن زيارتها إلى الكويت تستهدف حشد المصريين فى الخارج للمشاركة فى الانتخابات، دون تحديد هوية المرشح، مؤكدة أن من حق كل ناخب اختيار المرشح الذى يقنعه بقدرته على إدارة دولة كبيرة بحجم مصر.

وأشارت إلى أن مصر تواجه حاليا تحديات جسام، تتمثل فى خوض حربين كبيرتين، الأولى ضد الإرهاب، ويتولاها جنود مصر البواسل من القوات المسلحة والشرطة المدنية، والأخرى لتحقيق التنمية، ونجحت مصر فى الانتصار فى الحربين بنسبة كبيرة.

وأضافت مكرم أنه على المصريين فى الخارج أن يكونوا قدوة للناخبين فى الداخل، من حيث الإقبال الشديد على اللجان، خاصة المرأة المصرية التى تثمن القيادة السياسية دورها فى كل وقت، وهو ما تجلى من خلال اختيار ٦ وزيرات فى الحكومة المصرية.

وطالبت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الناخبين بتصوير طوابير الاقتراع أمام السفارات والقنصليات، ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي؛ لإحباط مخططات الأعداء التى تزعم ضعف المشاركة فى الانتخابات من جانب، وتوجيه رسالة دعم قوية للجندى المصرى على جبهته فى سيناء، بأن جنود الدولة فى الخارج، يمارسون دورهم المنوط بهم من خلال المشاركة فى الانتخابات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة