أكرم القصاص - علا الشافعي

بلجيكا تتقدم بطلب لإقامة معرض مؤقت لآثار العصر البطلمى بمتاحفها

الأحد، 18 فبراير 2018 01:52 م
بلجيكا تتقدم بطلب لإقامة معرض مؤقت لآثار  العصر البطلمى بمتاحفها وزير الآثار يلتقى سفيرة بلجيكا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، السفيرة سيبيل دى كارتييه سفيرة دولة بلجيكا بالقاهرة، فى مقر الوزارة بالزمالك، وذلك فى إطار اهتمامهما وحرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء كل من الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وإلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، ومدير متحف ناريمو أحد المراكز الفنية والمتاحف الكبرى ببلجيكا.

IMG-20180218-WA0012
 

 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثرى والمتاحف، كما تناول عدد من المجالات الأثرية ذات الاهتمام المشترك منها تبادل الخبرات في مجال الحفائر الأثرية، و الترميم، و تدريب الاثريين.

IMG-20180218-WA0013
 

ومن جانبها قالت صلاح الدين، إن الجانب البلجيكى تقدم بطلب إقامة معرض مؤقت لآثار العصر البطلمى بأحد المتاحف البلجيكية، وأن الوزارة  ستقوم بدراسته جيدًا وعرضه علي لجنة المعارض ومجلس الإدارة كما هو متبع قبل الموافقة على إقامة أية معارض خارجية.
وأكدت على أنه في حالة الموافقه علي إقامة المعرض سيكون هو أول معرض للآثار المصرية يقام في بلجيكا، والتى تعد خير وسيلة  لتبادل الثقافات بين الشعبين والتعرف على الحضارة المصرية العظيمة.

IMG-20180218-WA0014
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة