أكرم القصاص - علا الشافعي

المكتب الوطنى لمكافحة الفساد فى لاتفيا يوقف حاكم المصرف المركزى

الأحد، 18 فبراير 2018 03:49 م
المكتب الوطنى لمكافحة الفساد فى لاتفيا يوقف حاكم المصرف المركزى رئيس لاتفيا ريموندس فيجونيس
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقف المكتب الوطنى لمكافحة الفساد، اليوم الأحد، حاكم المصرف المركزى فى لاتفيا، ايلمارس ريمسيفيسيز، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، وأكدت حكومة لاتفيا، الخبر.

وبعد استجواب استمر 7 ساعات أجراه المكتب الوطنى لمكافحة الفساد، أرسل ايلمارس ريمسيفيسيز، خلال الليل، إلى مكان آخر بحضور محاميه ومسئولين فى مكتب مكافحة الفساد، حسب ما أفاد مراسل وكالة أنباء البلطيق "بى ان اس"، الذى كان حاضرا فى المكان، فيما لم يعلق مكتب مكافحة الفساد على توقيف حاكم المصرف المركزى، فيما نقلت وكالة "بى ان اس" عن متحدث باسم المكتب لورا دوسا، أن "المكتب الوطنى لمكافحة الفساد سيعلق على الموضوع فى أول فرصة ممكنة".

وأكد رئيس حكومة لاتفيا ماريس كوسينسكيس، خبر التوقيف، وقال لوكالة "بى ان اس" "حتى الآن، لا أنا (كرئيس للوزراء) ولا أى مسئول آخر لدينا أسباب للتدخل فى عمل مكتب مكافحة الفساد، المكتب يعمل بطريقة مهنية"، وأضاف "عندما يرى المكتب الوطنى لمكافحة الفساد أنه من الممكن اعطاء معلومات اضافية للجمهور، سيفعل"، مشيرا الى أن الحكومة لديها ملء الثقة فى عمله ومستعدة لدعمه "بقدر ما هو ضرورى".

وعين ايلمارس ريمسيفيسيز، حاكما للمصرف المركزى فى عام 2001، وبما أن لاتفيا عضو فى منطقة اليورو، فإن ريمسيفيسيز، عضو فى مجلس حكام مصارف 19 دولة فى منطقة اليورو، وهو جهاز رئيسى تابع للبنك المركزى الأوروبى، وبحسب كوسينسكيس، حتى الآن "ليس هناك أى خطر على النظام المالى فى لاتفيا"، وأشار الى أن من المتوقع أن تعقد الحكومة جلسة استثنائية الاثنين، وأفادت وسائل إعلام محلية، أن مكتب مكافحة الفساد أجرى أيضا عمليات تفتيش فى منزل ومكتب الحاكم.

ومن جهته، أعلن الرئيس اللاتفى ريموندس فيجونيس، من جهته على حسابه على موقع "تويتر"، أنه سيعقد اجتماعا لمجلس الأمن الوطنى لمناقشة "الوضع فى القطاع المصرفى" من دون تحديد موعد للاجتماع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة