أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة الألمانية تشارك فى "حوار دولنبرج" لاستعراض خطط التنمية فى مصر

الأحد، 18 فبراير 2018 06:07 م
الجامعة الألمانية تشارك فى "حوار دولنبرج" لاستعراض خطط التنمية فى مصر د. أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة فى "حوار دولنبرج" الذى يضم نحو 100 من ممثلى الشركات المتوسطة والكبرى إضافة إلى ممثلى البنوك والمصارف والهيئات المالية الألمانية، يوم الخميس، المقبل بولاية بادن فرتمبرج الألمانية، ويستمر لمدة يومين بمنطقة باد بيترزتال بالقرب من مدينة شتوتجارت.
 
 
ومن المقرر أن يستعرض الدكتور أشرف منصور - خلال الحوار - المناخ الحالى بمصر والطفرات فى إجراءات التنمية الشاملة بكافة المجالات خلال الثلاث سنوات الماضية، بحضور كبرى الشركات الألمانية بولاية بادن فرتمبرج ووفد إعلامى رفيع المستوى من رجال الإعلام والصحافة المصريين والألمان. 
 
 
وقال الدكتور أشرف منصور إن مشاركته فى "حوار دولنبرج" تهدف إلى عرض الأجواء الايجابية الحالية التى تشهدها مصر والطفرة فى المشروعات التى يتم إنشائها فى مختلف المجالات، وأن الجامعة الألمانية فى القاهرة تعرف بدقة احتياجات سوق العمل فى مصر وألمانيا والعالم، الأمر الذى يدفعها إلى تقديم خريجيين على أعلى مستوى عالمى من المعرفة ولديهم القدرة على منافسة نظرائهم في مختلف الدول.
 
وأضاف منصور أنه سيطرح خلال الحوار مع رجال الأعمال والصناعة الألمان أن مصر تعد الأكبرمن حيث تعدادها السكانى بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب موقعها الجغرافي المتميز، واقتصادها المتنوع والذى يعتبر من أكثر أنظمة الاقتصاد تعددية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحا أن مصر تعد دولة شابة من حيث متوسط أعمار مواطنيها، فهى تمثل 23% من سكان الدول العربية و8% من سكان قارة أفريقيا حاليا، إلى جانب اعتبارها أقرب بلد صناعى إلى ألمانيا في المنطقةبأسرها بأكبر رأس مال بشري.
 
ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن مصر شهدت ما بين عامى 2014 - 2018 العديد من الاصلاحات التشريعية والاقتصادية والاصلاحات الإدارية، فضلا عن تطوير البنيةالتحتية، مشيرا إلى امتلاك مصر وفرة من الموارد الطبيعي التى يمكن أن تلبى بسهولة احتياجاتها الزراعية والصناعية والتعدينية.  
 
ومن المنتظر أن تعقد مجموعة من اللقاءات على هامش "حوار دولنبرج" بين الوفد المصري وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية ورؤساء البنوك الألمانية إلى جانب القيام بالعديد من الجولات بولاية بادن فرتمبرج التى تعد من كبرى المدن الصناعية على مستوى العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة