أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: إنهاء اختبارات العدادات الذكية الجديدة فى مارس لتصنيعها محليًا

السبت، 17 فبراير 2018 01:30 ص
الكهرباء: إنهاء اختبارات العدادات الذكية الجديدة فى مارس لتصنيعها محليًا الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أنه سيتم الانتهاء من الاختبارات التى تتم على العدادات الذكية المستوردة من الخارج الشهر المقبل وذلك للتأكد من جودتها.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"أن المرحلة الأولى من تركيب العداد الذكى تستهدف تركيب 250 ألف عداد منهم 2500 عداد يتم استيرادهم من الخارج، موضحا أنه من المقرر أن يتم تصنيع هذه النوعية من العدادات الذكية مسبوقة الدفع فى مصر بالتعاون مع عدد من التحالفات الأجنبية.

 

و أوضح "حمزة" أن نسبة التصنيع المحلى فى المرحلة الأولى ستكون 25 %، موضحا أن هذه النسبة سوف تزداد بشكل تدريجى إلى أن يتم تصنيع العداد الذكى بنسبة 100 % فى مصر.

 

و من جانبه، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن سبب تأخر تركيب العدادات الذكية للمواطنين وفقا للجدول الزمنى المتفق عليه فى خطة الوزارة هو تأخر الإجراءات الخاصة بخروج شحنة العدادات من الجمارك الخاصة ببعض شركات توزيع الكهرباء.

 

و أضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنسيق بين الوزارة و الجمارك لسرعة إنهاء إجراءات خروج العدادات و تركيبها للمواطنين لإنهاء المرحلة الأولى من برنامج الوزارة لتركيب 250 ألف عداد ذكى مسبوق الدفع.

 

وأوضح أن سعر العداد الذكى لا يختلف عن سعر العداد التقليدى او مسبوق الدفع و الذى يبلغ 500 جنيه، موضحة أن تكلفة تركيب العداد الذكى تصل إلى حوالى 2000 جنيه نظرا لتركيب شريحتين خط محمول بالإضافة إلى تركيب جهاز داخل كل محول كهرباء لربطه لمركز التحكم القومى للتحول شبكة الكهرباء إلى شبكة ذكية.

 

الجدير بالذكر، أن المناطق التى سيتم تركيب فيها العدادات الذكية، هى العبور و مدينة نصر التابعين لشركة شمال القاهرة و عددهم حوالى 53 ألف عداد . و 50 ألف عداد ذكى بمناطق 6أكتوبر- الشيخ زايد بشركة جنوب القاهرة بمنطقتى، و منطقة وسط الاسكندرية و برج العرب بشركة الاسكندريــة بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد، و 50 ألف عداد ذكى العاشر من رمضان بشركــة القنـــاة، و 30 ألف عداد بشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة طنطا، و 28 ألف عداد بشركة مصر الوسطى بمنطقتى (المنيا- أسيوط).

 

يشار إلى أن العداد الذكى سيكون بمثابة مركز تحكم بمنزل كل مواطن، يمكن من الاطلاع على استهلاكه باليوم و الشهر و السنة، بالإضافة إلى التحكم فى أحمال المنزل أثناء التواجد بأماكن خارج منزل من خلال ربطه بالهاتف المحمول، مؤكدا أن العداد الذكى سيساهم فى مساعدة المواطن فى ترشيد استهلاكه و بالتالى خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة