أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 7 مليارات دولار من الموارد المالية للدولة

السبت، 17 فبراير 2018 10:24 م
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 7 مليارات دولار من الموارد المالية للدولة الرئيس اليمنى عبدر به منصور هادي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، اتهامها للانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران بنهب مقدرات الدولة ومواردها المالية، بما يصل إلى قرابة 7 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية وفق تقديرات فريق من المحققين الخبراء.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال كلمة ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد حسين اليمانى، فى لقاء نظمته بعثة اليمن الدائمة فى نيويورك للخبراء من الدول الأعضاء فى مجلس الأمن، وبمشاركة ممثلين من بعثتى المملكة السعودية ودولة الإمارات.

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد حسين اليمانى إن "ميليشيا الحوثى الانقلابية لم تتوقف عن ممارساتها من نهب وتجريف مقدرات الدولة ونهب مواردها المالية التى وصلت وفق تقديرات المحققين من فريق الخبراء إلى قرابة 7 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية".

كما عرض اليمانى خلال اللقاء، حسبما ذكرت الوكالة اليمنية، رؤية حكومة بلاده للسلام القائم على المرجعيات الأساسية الثلاث، لافتًا الانتباه إلى أن "المليشيات التابعة لإيران رفضت كل تلك المقترحات"

وأشار الدبلوماسى اليمنى إلى أن التركيز يجب أن ينصب بشكل أكبر على الحل السياسى الذى سيكفل الحل المستدام للوضع الإنساني، مثمنًا الدعم الذى تقدمه دول التحالف بقيادة السعودية والجهود الإنسانية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة