أكرم القصاص - علا الشافعي

تيلرسون: ندرك حقوق تركيا فى تأمين حدودها وندعوها لضبط النفس بعفرين(صور)

الجمعة، 16 فبراير 2018 11:41 ص
تيلرسون: ندرك حقوق تركيا فى تأمين حدودها وندعوها لضبط النفس بعفرين(صور) وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون ونظيره التركى
وكالات الأنباء - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، اليوم الجمعة، إن واشنطن تدعم حق تركيا فى جلب من شاركوا بمحاولة الانقلاب، مضيفًا أن الولايات المتحدة تدرك أيضًا حقوق أنقرة فى تأمين حدودها، إلا أنها تدعو الإدارة التركية لضبط النفس فى مدينة عفرين السورية، مشيرًا إلى أن أهداف واشنطن وأنقرة متطابقة فى سوريا.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى مع نظيره التركى، المنعقد اليوم، فى العاصمة التركية، أنقرة، أن واشنطن تدعو تركيا لإطلاق سراح مواطنين أمريكيين اعتقلوا فى ظروف تعسفية، مؤكدًا أن أنقرة حليف قوى لأمريكا فى دحر تنظيم "داعش" الإرهابى، مشددًا على العلاقات العميقة بين البلدين.

اجتماع ثنائى قبل المؤتمر الصحفى
اجتماع ثنائى قبل المؤتمر الصحفى

وأوضح تيلرسون أن الولايات المتحدة وتركيا "لديهما الاهداف نفسها فى سوريا" آى هزيمة المتطرفين والتوصل إلى حل سياسى للنزاع، مؤكدا أن دعم أمريكا لقوات سوريا الديمقراطية لا يكون إلا فى إطار دحر الإرهاب.

وكان وزير الخارجية التركى، مولود تشاووش أوغلو، قال، اليوم الجمعة، أن أنقرة تنتظر تحركًا أمريكيًا فيما يتعلق بالداعية الإسلامى فتح الله جولن، المقيم فى المنفى بأمريكا، وكذلك التنظيمات الكردية المسلحة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى، عقد اليوم، بين وزيرى خارجية تركيا، والولايات المتحدة، فى العاصمة التركية.

وزير الخارجية التركى ونظيره الأمريكى
وزير الخارجية التركى ونظيره الأمريكى

وأضاف وزير الخارجية التركى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى مع نظيره الأمريكى، فى العاصمة التركية، أنقرة، أنه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكى على تشكيل آلية لمواجهة الإرهاب فى شمال سوريا، مشيرًا إلى توتر العلاقات مع واشنطن منذ فترة، وذلك بسبب عدم التزام الجانب الأمريكى ببعض وعوده لتركيا.

وأكد أوغلو أن تركيا والولايات المتحدة اتفقتا على تطبيع العلاقات بينهما التى توترت من جراء الخلافات حول النزاع السورى، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون إلى أنقرة.

وقال تشاوش أوغلو خلال مؤتمر صحفى مع تيلرسون "مع الرغبة التى شددنا عليها منذ مساء أمس، اتفقنا بشكل أساسى على مسالة تطبيع علاقاتنا مجددا".

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة