أكرم القصاص - علا الشافعي

"المغرب العربى" على رادار "مؤامرات الحمدين".. المعارضة القطرية تكشف: تميم يحاول تكرار سيناريو "ثورات الربيع".. استغلال الأزمات الاقتصادية أبرز الوسائل.. وتقارير: الدوحة تتعاون مع عناصر الإخوان لإشعال الاحتجاجات

الجمعة، 16 فبراير 2018 12:30 م
"المغرب العربى" على رادار "مؤامرات الحمدين".. المعارضة القطرية تكشف: تميم يحاول تكرار سيناريو "ثورات الربيع".. استغلال الأزمات الاقتصادية أبرز الوسائل.. وتقارير: الدوحة تتعاون مع عناصر الإخوان لإشعال الاحتجاجات مخططات قطرية جديدة لمحاولة ضرب الدول العربية
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنكشف كل يوم مخططات قطرية جديدة لمحاولة ضرب الدول العربية ويستمر نظام الحمدين الإرهابى فى توجه مؤامراته وسهام غدره للبيت العربى، مستخدما عناصر من حليفتها "جماعة الإخوان" لمحاولة نشر الفتن والفوضى، والترويج للشائعات لمحاولة إفساد أمان الشعوب العربية الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، وهو ما دفع العديد من المعارضة للخروج وفضح مؤامرات تحالف الشر القطرى الإخوانى.

 

- تميم و"الإخوان" إيد واحدة

 

ومن دول الرباعى للمغرب العربى لم تستثنى قطر أحدا من شرها، حيث كشفت المعارضة القطرية عن مؤامرة جديدة اتهمت أمير قطر تميم بن حمد، وحلفاءه من الإخوان بحياكتها ضد دول المغرب العربى، وبالتحديد تونس والجزائر والمغرب، من خلال استغلال الأوضاع المعيشية والاحتجاجات العفوية لإثارة التوتر والفوضي، من خلال التعاون مع عملاء مأجورين من الإخوان وفلول الربيع العربى لإثارة الفوضى بهذه البلدان.

 

 

تميم
تميم

 

وقالت المعارضة عبر حسابها الرسمى على موقع «تويتر» مساء أول أمس الثلاثاء: "للأسف فإن إخواننا المغاربة هم المطلوب من جديد نقل التوترات إليهم من قبل أجهزة الأمن القطرية وبعض عملائها من الإخوان وفلول الربيع العربي، فقد عممت أوامر المهمة بضرورة استغلال بعض الأوضاع المعيشية فى المغرب وتونس والجزائر وما يقع من احتجاجات عفوية، وتحويلها إلى مزيد من أعمال الشغب أصلًا كان التنظيم الإرهابى وما زال يسعى إليها".

 

- بؤر توتر

 

كما حذرت المعارضة من أن «الأمور ستتحول إلى هدر لدماء الشعوب المغاربية خاصة فى الأرياف، ومن أخطر الأهداف التى طلب أن تتحقق تحويل عدة مناطق ريفية إلى بؤر توتر دائمة من أجل أن يتم تصعيد أوضاعها وتحويلها إلى صراع مسلح»، واختتمت المعارضة القطرية بالقول: "نناشد الشعب المغاربى وحكوماته ومؤسساته الأمنية أن يأخذوا أشد الحيطة والحذر من المؤامرة القطرية عليهم".

 

قطر وتمويل الارهاب
قطر وتمويل الارهاب

 

وأكدت المعارضة أن قطر حاولت إيذاء عدة دول عربية من قبل، فى مقدمتها المملكة من خلال ما بثه تليفزيون قطر من أكاذيب ومغالطات فيما يتعلق بمعاملة المملكة العربية السعودية للمعتمرين القطريين خلال شهر رمضان الماضى.

 

وفى تغريدة على صفحته الشخصية فى موقع "تويتر"، كتب خالد الهيل على لسان الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني: "تليفزيون قطر يبث مغالطات وكذب عن السعودية وطريقة تعاملها معنا، ولم نجد إلا الاحترام والتقدير منذ قدومنا لتأدية العمرة فى شهر رمضان»، وأضافت المعارضة القطرية أن الشيخ جاسم بن خليفة نسف بهذه التصريحات كل ادعاءات تنظيم الحمدين المغرضة وتزييفهم للحقائق أمام شعب قطر.

 

وأكد المتحدث باسم المعارضة القطرية فى لندن خالد الهيل، فى مقابلة سابقة له مع سكاى نيوز العربية، أن النظام القطرى لم يتوقع أن تصل إليه الأزمة إلى هذا الحد من القطيعة مع دول الجوار، وقال إن الدوحة مطالبة بقطع علاقتها مع الإخوان.

 

- الدوحة.. تاريخ من المؤامرات

 

ومن جانبه، أكد مؤسس المخابرات القطرية اللواء محمود منصور، أن قطر بعد انقلاب 1995 ، بدأت نظام التآمر، لافتا إلى أن جماعة "الإخوان" تمكّنت من الديوان الأميرى، وتلاقت مشاريعها العابرة للحدود مع طموحات الأمير السابق حمد بن خليفة، ما جعلهم يصدِّرون تمويل الإرهاب وحركات العنف حول العالم.

 

ولفت منصور، فى حوار سابق مع صحيفة "عكاظ" السعودية، إلى أن حياكة المؤامرات ضد السعودية والإمارات ومصر والبحرين، كانت أبرز ملامح نظام حمد بن خليفة بعد نجاحه فى الانقلاب على والده، مفسّراً كثرة «المجنّسين» فى الجيش القطرى إلى عدم ثقة والد تميم منذ أيامه الأولى بأبناء القبائل القطرية، حتى إنّه نكّل بهم وانتهك حقوقهم.

 

موزة
موزة

 

كما اتهم الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، رئيس مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية، النظام القطرى باستهداف دول مجلس التعاون الخليجى عبر ضرب استقرارها من خلال تصدير الأزمات وإثارة الفتن داخل المجتمعات العربية، وقال آل خليفة فى كلمته على هامش منتدى "قطر.. عراب الفوضى والأزمات فى الشرق الأوسط"، الذى عقد مؤخرا فى البحرين، أن قطر فى حد ذاتها تمثل أزمة ممتدة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث يتمتع النظام القطرى بقدرة فائقة على صناعة الأزمات التى تستهدف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية المحورية، بعد أن وضعت الدوحة نفسها كأحد أدوات مشاريع الفوضى والتقسيم فى المنطقة.

 

كما حاولت التآمر ضد السعودية، فرغم تأكيد المملكة أنَّه ليس هناك أى مانع من تأدية القطريين مناسك الحج، وأنَّه لا علاقة للمقاطعة بالحج أو العمرة، سجلت دويلة قطر، اسمها فى سجل التاريخ بأنها أول دولة خليجية عربية ومسلمة تتقدم بشكوى فى الأمم المتحدة ضد المملكة العربية السعودية، متهمةً إياها بأنها تمنع القطريين من الحج هذا العام، زاعمة أن ذلك تسييسًا للشعائر الدينية واستخدامها لتحقيق مكاسب سياسية، محاولة إثارة الادعاءات الكاذبة ضد المملكة.

 

- دور قطرى فى إحداث البحرين

 

أزمة البحرين فى 2011
أزمة البحرين فى 2011

 

وكان لقطر الدور الأكبر فى إحداث أزمة البحرين فى 2011 ، محاولة نقل أحداث ما سمى بالربيع العربى إلى داخل المملكة بالتواطؤ مع المعارضة الشيعية الموالية لإيران، بهدف إيصالها إلى سدّة الحكم عبر تشكيل حكومة انتقالية تشارك فيها جمعية الوفاق التى تقف وراءها قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اعداء الوطن العربي

يجب اعدام الخنزير التركي القردخان و العائلة القذرة النجسة ال حمد القطرية

لو العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية و الكيان الصهيوني يريدون التخلص من ممولين الارهاب و الارهابين في اوروبا و العالم العربي يجب التخلص من الخنزير التركي القردخان و حزبه و العائلة القذرة النجسة ال حمد القطرية اما كلاب الشيطان الخميني سوف يدمرو انفسهم بقوة الشعب الايراني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة