أكرم القصاص - علا الشافعي

أخيرا.. الحكومة الروسية تعطى الضوء الأخضر لـ"مصر للطيران" و"آيروفلوت" لبيع تذاكر "القاهرة – موسكو".. وزير النقل الروسى: ننتظر فقط الموافقة الفنية.. ونائب رئيس وزراء روسيا: 20 فبراير الموعد المرجح لعودة الرحلات

الجمعة، 16 فبراير 2018 05:30 م
أخيرا.. الحكومة الروسية تعطى الضوء الأخضر لـ"مصر للطيران" و"آيروفلوت" لبيع تذاكر "القاهرة – موسكو".. وزير النقل الروسى: ننتظر فقط الموافقة الفنية.. ونائب رئيس وزراء روسيا: 20 فبراير الموعد المرجح لعودة الرحلات الحكومة الروسية تعطى الضوء الأخضر لـ"مصر للطيران"
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد المطارات المصرية والروسية لاستقبال الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، حيث أنه من المقرر أن يشهد الشهر الحالى عودة الرحلات، بعد انقطاع دام لأكثر من عامين، عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء ومقتل 224 مواطنا روسيا على متنها.
 
وأكد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن شركتى مصر للطيران وآيروفلوت يمكنهما البدء فى بيع تذاكر الرحلات بين موسكو والقاهرة بعد الحصول على تصريح من وكالة الطيران الروسية "روس آفياتسيا"، ولكن يمكن للشركتين بيع التذاكر الآن.
 
وأوضح وزير النقل الروسى وفقا لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أنه بمجرد أن تتلقى الشركات الموافقة الفنية من "روس آفاتسيا"، يمكن لشركات الطيران من حيث المبدأ، ومن دون أى قيود، بيع التذاكر.
 
وقال سوكولوف على هامش منتدى سوتشى اليوم الخميس، إنه من حيث المبدأ، يستطيعون بيعها الآن.
 
من جانبه، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش، أن استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة فى 20 فبراير، مرجحة جدا.
 
وأجاب دفوركوفيتش ردا على سؤال حول عودة الطيران فى 20 فبراير، قائلا: "نعم، فمن المرجح جدا، وسوف تكون."
 
وأعلن مصدر مسئول لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن الخطوط الجوية فى مصر وروسيا ستنتهى قريبا من جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لإطلاق الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.
 
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الروسية، أن الفترة الحالية تشهد الانتهاء من المسائل التقنية الروتينية لاستئناف الرحلات الجوية، والتى تتعلق بإذن موظفى الشركات للعمل فى المطارات، وإجراءات إعادة تشغيل المكاتب، فضلا عن الاتفاقات مع الخدمات الأرضية فى الميناء الجوى.
 
ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015
 
وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة