أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. اعرفى فوائد وأضرار فرد الشعر بالنشا

الخميس، 15 فبراير 2018 07:00 م
س و ج.. اعرفى فوائد وأضرار فرد الشعر بالنشا العناية بالشعر أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف طرق فرد الشعر، وتجد الكثير من الفتيات يقبلن على الوسائل الأشهر، مثل فرد الشعر بالكرياتين أو البروتين كأكثر الوسائل وجودا فى السنوات الأخيرة، فدائمًا ما تعتبر الفتيات الطرق الطبيعية  لا تأتى  بنتائج سريعة، أو دائمة لوقت طويل.

ولكن بحسب ما تقول خبيرة التجميل وتصفيف الشعر"رشا عادل"، لـ"اليوم السابع"، فإن هناك بعض الأساليب الطبيعية التى يمكن للفتيات الاستعانة بها لفرد الشعر، وهى الأفضل بالنسبة للحفاظ على صحة الشعر، وعدم إضراره بعد فترة الوقت.

العنايةب الشعر
العناية بالشعر

 

وتضيف خبيرة التجميل أن هناك العديد من المواد الطبيعة والتى تستخدمها صالونات التجميل فى بعض حالات علاج الشعر التالف قبل استخدام أساليب الفرد الشهيرة، ولعل أشهرهم "النشا".

فتقول إن النشا تحتوى على عناصر طبيعية تعمل على قتل قشرة الشعر، وترطيب فروة الرأس، بالإضافة للقضاء على تقصف الأطراف، ويمكن استخدامها فى فرد الشعر بالمواظبة على استخدامها لمدة لا تقل عن 3 شهور.

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن فرد الشعر بالنشا:

النشا
النشا

 


س: هل يتحكم نوع الشعر فى الطريقة المستخدمه لفرده؟

 

ج: ترى خبيرة التجميل أن نوع الشعر يتحكم بالطبع فى الطريقة المستخدمة عند فرده، فنوعية الشعر الأكثر اتجاهًا ناحية النعومة تكون وسائل فردها أسهل، أما الشعر الخشن فإنه يستخدم أساليب أكثر تأثيرًا وقوة لفرده.

س: كيف يتم استخدام النشا فى فرد الشعر؟
 

ج: تعتبر النشا من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة فى الفرد، ويتم استخدامها عند طريق خلط كمية منها مع ملعقتان من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وفردها على الشعر بالكامل، وتركها حتى تجف، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، والمواظبة على ذلك يوميًا.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

س: هل توجد أضرار لاستخدام النشا فى فرد الشعر؟
 

ج: تعتبر الأضرار بسيطة للغاية، وهى عندما يكون النشا منتهى الصلاحية فإنه يأتى بنتائج عكسية، بالإضافة إذا كان نوع الشعر دهنيًا فمن الممكن أن يؤدى فرده بالنشا لتصف أطرافه وضعفها، بالإضافة للإفراط فى استخدام مكواة الشعر مع فرد الشعر بالنشا، فذلك يعتبر من وسائل إضعاف قوة الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة