أكرم القصاص - علا الشافعي

النواب يستغلون إجازة البرلمان وينظمون مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس فى الانتخابات الرئاسية.. الشعينى: موعدنا 10 مارس.. القصبى: توجيهات السيسي خير وسيلة لتأييده.. وملك: الشعب ملتف لدعم الدولة فى رمز القائد

الخميس، 15 فبراير 2018 01:00 ص
النواب يستغلون إجازة البرلمان وينظمون مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس فى الانتخابات الرئاسية.. الشعينى: موعدنا 10 مارس.. القصبى: توجيهات السيسي خير وسيلة لتأييده.. وملك: الشعب ملتف لدعم الدولة فى رمز القائد النواب يستغلون إجازة البرلمان وينظمون مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد أعضاء البرلمان لعقد ندوات ولقاءات جماهيرية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لمناشدة المواطنين وحثهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية، مستغلين فترة الأجازة البرلمانية حيث يعود المجلس للانعقاد فى الرابع من شهر مارس المقبل، ثم يتوقف مرة أخرى على أن يعود للعمل ثانية فى النصف الأول من شهر أبريل ليواصل نشاط دور الانعقاد الثالث حتى أخر شهر يونيو المقبل.

 

وفى هذا الإطار قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى انتخابات الرئاسة المقبلة سيكون من خلال الحديث بمصداقية مع الشعب عما تم على أرض الواقع على كافة الأصعدة وأهمها الشق التشريعى وحزمة القوانين التى صدرت فى الأيام الأخيرة وجميعها تصب فى مصلحة المواطن المصرى وتمس المصريين بكافة طوائفهم بشكل مباشر.

الدكتور عبد الهادى القصبى

وأوضح القصبى، أن دعم "السيسى" فى الانتخابات سيكون من خلال إلقاء الضوء على هذه القوانين ومنها على سبيل المثال تلك التى خرجت من لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، حيث تم إقرار قانون "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام"، هذا القانون الذى يخاطب 11.5 مليون أسرة مصرية وجاء بعد معاناة طويلة وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذى أعلن أن عام 2018 هو عام ذوى الإعاقة، وبالتالى فإن هذا القانون خير دعاية لأنه ذلل العقبات والمعوقات التى استمرت من أكثر من 40 عاما تلقى بظلالها على هذه الفئة.

 

وتابع رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب: كما أن قانون "إنشاء صندوق دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين ومفقودى العمليات الإرهابية والأمنية"، الذى وافق عليه البرلمان مؤخرا وتم إحالته لمجلس الدولة لمراجعته يضمن مظلة تأمينية لكل مواطن معرض للإصابة إثر عملية إرهابية قد تطاله، كما أنه يعد رد ولو جزء قليل من كثير لأسر هؤلاء الشهداء، هؤلاء الجنود الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن تراب الوطن، وفى نفس الوقت اصبح جميع الشهداء بموجب هذا القانون سواسية، وهذا ايضا خير دعاية للقيادة السياسية الحالية.

 

 وفى نفس الصدد قال النائب مجدى ملك، أن اللقاءات والمؤتمرات الجماهيرية هو أبلغ وسيلة للتفاعل مع المواطنين وحثهم على المشاركة فى مارثون الانتخابات المقبلة وذلك لإرسال رسالة للعالم كله مفادها بأن الشعب المصرى عن بكرة أبية ملتف حول الدولة المصرية فى رمز القائد العظيم.

النائب مجدى ملك

 وأوضح ملك، أن آليات التواصل مهمة فى الفترة المقبلة، مشيدا بوعى المصريين وثقافتهم التى تجعلهم لديهم القدرة على التفرقة بين المصلحة العليا للدولة وأصحاب الدعوات المشبوهة، وان المشاركة واجب وطنى على الجميع أن يشارك للظهور بمظهر حضارى يتناسب مع مكانة مصر فى الداخل والخارج، وأننا اصبحنا نحظى بثقافة الانتخابات والمشاركة.

 

وعن طبيعة الموضوعات التى سيتم الحديث فيها بهذه المؤتمرات، أوضح عضو مجلس النواب، أن مصر شهدت خلال الأربع سنوات الماضية طفرة حقيقية فى العديد من المشروعات وفى مختلف القطاعات، تهدف جميعها للنهوض بالاستثمار المصرى، مؤكدا على أن جناحى أى استثمار فى العالم هما الطاقة وشبكة الطرق وهذا ما سعى إليه الرئيس السيسى منذ اللحظة الأولى، حيث يشهد الجميع بالتطور الملحوظ والإنجازات الكبيرة التى شهدتها شبكة تهدف جميعها للخروج من الوادى الضيق، بالإضافة إلى التطورات الملحوظة فى مجال الطاقة، وهذا يعنى أن مقومات الاستثمار متوافرة إلى جانب حزمة التشريعات التى تخدم هذا الصدد وتجعل تحقيقه على أرض الواقع اصبح امرا محسوما خرجت من البرلمان مؤخرا.

النائب هشام الشعينى

واختار النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن يكون من أوائل ممن يعقدون مؤتمرات جماهيرية لإعلان دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مارثون الانتخابات الرئاسية فى 10 من شهر مارس المقبل، مؤكدا على أن إنجازات "السيسى" تتحدث عن نفسها، وان انتخابه لفترة رئاسية ثانية يعنى استكمال مسيرة البناء والتنمية والتقدم ومزيد من المشروعات القومية خلال هذه الفترة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة