أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد بدراوى يطالب وزير قطاع الأعمال بوقف خسائر "الغزل والنسيج"

الخميس، 15 فبراير 2018 11:26 ص
النائب محمد بدراوى يطالب وزير قطاع الأعمال بوقف خسائر "الغزل والنسيج" النائب محمد بدراوى
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد بدراوى ، عضو مجلس النواب، إن تصريحات وزير قطاع الأعمال ، خالد بدوى ، الأخيرة بشأن قطاع الغزل والنسيخ تثير عددا من التساؤلات ، مشيرا إلى أن الوزير أعلن أن خسائر القطاع خلال العام الماضي بلغت 2 مليار و700 مليون ، خاصة أن خسائر القطاع تراكمية وتزداد تدريجيا ولا تقتصر فقط على عام واحد.

 

وأوضح "بدراوى" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن خسائر القطاع الإجمالية تصل إلى 30 مليار جنيه، وهو ما يطرح تساؤلا حول مصير بيت الخبرة الأمريكي الذى عرض تطوير القطاع منذ عامين وتمت مناقشة الأمر مع الوزير السابق أشرف الشرقاوى ، الذي وعد بخفض معدلات الخسائر خلال 2016، وهو ما لم يحدث بل زادت معدلات الخسائر.

 

وطالب عضو مجلس النواب وزير قطاع الأعمال العام باتخاذ إجراءات حقيقية وفقا لجدول زمنى لتحقيق التطوير لهذا القطاع ، بدلا من مناقشة خطط للتطوير خاصة أن هناك خطة عرضت على البرلمان وتم الموافقة عليها.

 

كما أبدى النائب تحفظه على إعلان الوزير عدم وجود فرص للمنافسة في مجال صناعة السيارات ، رغم أن الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة تقدمت باستراتيجية متكاملة لتطوير القطاع من خلال رفع نسبة مشاركة المكون المحلى من 30% إلى 45 % ، مؤكدا على أهمية التنسيق بين الوزارات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محسن شرف

خسائر قطاع الغزل والنسيج لها اسبابها

تلك الاسباب تتعلق بما يلى : 1- عمد تطوير قطاع الانتاج والاعتماد على الانتاج النمطى 2- تكدس العمالة خاصة غير المدربة من باب تعيين ابناء العاملين فى غير تخصصات بما يمثل عبئا على ميزانية القطاع 3- عدم وجود ادارة واعية ومتخصصة ومجالس ادارة فاشلة تارة وفاسدة تارة اخرى 4- عدم وجود محاسبة ومراقبة مستمرة على العمليات الانتاجية ومدى نجاحها فى السوق المنافس والفشل فى اتخاذ القرارات الصحيحة فى العملية الانتاجية برمتها رغم ان هذا القطاع كان من انجح القطاعات انتاجا وتنوعا وجودة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة