خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية مقتل "عفروتو" المتهم فيها ضابط وأمين شرطة

الخميس، 15 فبراير 2018 04:15 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية مقتل "عفروتو" المتهم فيها ضابط وأمين شرطة الشاب عفروتو المتوفى


كتب كريم صبحى
إضافة تعليق

قبل ساعات من نظر أولى جلسات محاكمة ضابط وأمين شرطة بتهمة قتل "عفروتو" أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل الواقعة فى شكل أسئلة وأجوبة على النحو التالى:

 

متى وأين وقع الحادث؟

يوم 6 يناير 2018، حيث توفى عفروتو داخل قسم شرطة المقطم.

 

ما سبب القبض على "عفروتو"؟

ألقى القبض على "عفروتو" وفقًا لأقوال ضباط المباحث لاتهامه بالاتجار فى مخدر الاستروكس.

 

ماذا قال تقرير الطب الشرعى بعد تشريح جثمان "عفروتو"؟

أكد تقرير الطب الشرعى، أن المجنى عليه توفى نتيجة إصابته بـكسر فى الضلع السابع من الصدر، وتهتك بالرئة اليسرى والطحال ونزيف دموى بالبطن، بسبب المصادمة أو الارتطام الشديد بجسم صلب.

 

ما قرار النيابة عقب وقوع الحادث؟

أمرت نيابة جنوب القاهرة بحبس معاون مباحث المقطم وأمين شرطة فى القسم 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة ضرب أفضى للموت وإحالتهما محبوسين لمحكمة الجنايات.

 

ماذا قالت النيابة العامة فى قرار الإحالة؟

تضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة، بأن النقيب "محمد. س" معاون مباحث المقطم، و"محمد. أ" أمين شرطة بقسم المقطم، ضربا فى 5 يناير الماضى، "محمد عبد الحكيم" الشهير بـ"عفروتو" عمدًا، حيث أسقطه المتهم الثانى (أمين الشرطة) أرضًا وسدد له المتهم الأول (ضابط الشرطة) ركلات استقرت فى الصدر فأحدثا الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، ولم يقصدا قتله لكن الضرب أفضى إلى موته.


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري _ القاهرة ...

ضرب أفضى للموت ؟؟؟؟

كالعادة إذا إرتكب فرد الشرطة جريمة قتل عمد يتم توصيفها ضرب أفضى إلى موت وبالتالي يتم تحويل الجناية إلى جنحة ومن مؤبد إلى 3 سنوات حبس مع عدم التنفيذ لأن البهوات من الشرطة ؟؟ أنا والدي كان يعمل بالشرطة فأنا لا أتجني على أحد ولكن هل لو نفس الجريمة إرتكبها فرد مدني كان سيتم تكييف القضية على أنها ضرب أفضى إلى موت أم جناية القتل العمد ؟؟ يا قضاة أرجوكم كونوا عادليين في أحكامكم ولا تكيلوا بمزانين ..الضابط وأمين الشرطة كما في التحقيق ضربا المتهم عمداً وبالتالي القتل بالتأكيد عمد وإلا هل كم الضرب والإصابات التي تم إكتشافها من الطبيب الشرعي النزيه كان سيؤدى لماذا ؟؟هذا الكم من الإصابات والضرب العمد ليس له إلا معنى واحد وهو القتل ..وماذا عن المحضر الذي خرج من قسم الشرطة أنذاك بأن الوفاة كانت نتيجة تعاطي للمخدرات ؟؟يعني يوجد تواطؤ من مأمور القسم أيضاً ..ونفس أمين الشرطة له سابقة مع ما يُطلق عليها سيدة المقطم من تلفيق تهمة الإتجار بالمخدرات لسيدة بالمقطم وثبت تورط نفس أمين الشرطة في تلفيق التهمة فلماذا أستمر هذا المجرم في عمله ليقتل شاب برئ ؟؟سؤال موجه للسيد وزير الداخلية بأنه لابد من فرض إجراءات صارمة على أفراد الشرطة بالأقسام ومن يُخالف قواعد المعاملة الحسنة يتم فصلة وليس نقله لقسم أخر لُيمارس هوايتة ..ويا قضاة أنتم عدل الله في الأرض ستُسألون يوم القيامة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة