أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التنفيذى لـ"يوتيوب": على "فيس بوك" التركيز بعمله وترك عالم الفيديو

الخميس، 15 فبراير 2018 02:00 ص
الرئيس التنفيذى لـ"يوتيوب": على "فيس بوك" التركيز بعمله وترك عالم الفيديو يوتيوب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخرت سوزان وجسيكى، الرئيس التنفيذى لشركة يوتيوب من موقع فيس بوك، إذ قالت إن الشبكة الاجتماعية عليها العودة مجددًا إلى صور الأطفال، بدلاً من محاولتها بأن تصبح منصة فيديو تتنافس مع يوتيوب، وفقا لتقرير شبكة CNBC.

وأدلت وجسيكى بهذه التصريحات أثناء تحدثها بمؤتمر ريكود لوسائل الاعلام يوم 12 فبراير، بعد أن وجهت لها الصحفية كارا سويشر سؤالا حول ما إذا كانت تشعر بالقلق إزاء طموحات فيس بوك المتنامية فى عالم الفيديو.

وقالت وجسيكى: "أعنى أنه عليك دائمًا أن تأخذ منافسيك بجدية، ولكنك لن تفوز بالنظر إلى الوراء أو التركيز مع من حولك".

وقررت سويشر الضغط بشكل أكبر على وجسيكى وقالت لها: "ما رأيك بما يفعلون؟، فأجابت ووجسيكى قائلة: "اعتقد أن عليهم أن يركزوا فيما يركزون عليه، وأعتقد أنهم يجب أن يعودوا إلى صور الأطفال والمشاركات، فأنا لست خبيرة فى فيس بوك، إنهم خبراء فى ذلك، وينبغى أن يفعلوا ما هو أفضل لأعمالهم، ويجب علينا جميعًا أن نتنافس على المحتوى، فأنا أنشىء عملنا الخاص وأركز على ما نحن بحاجة إلى القيام به، وأنا أعرف أن لدينا الكثير من الأشياء التى يمكن القيام بها، وسوف نستمر فى القيام به لأن هذه هى الطريقة التى ستجعلنا أقوى".

وجاءت تصريحات وجسيكى فى الوقت الذى تتقاتل فيه الشركتان للسيطرة على عالم الفيديو الاجتماعى، إذ يعمل موقع "فيس بوك" على زيادة حجم الفيديو الذى يعرضه فى الــnewsfeed، وعرض خيارات إعلانية جديدة بما فى ذلك إعلانات ما قبل التشغيل وإعلانات أثناء التشغيل لمنشئيى المحتوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة