أكرم القصاص - علا الشافعي

ممثلة الاتحاد الأوروبى: 400 مليون يورو مساعدات لإعادة إعمار العراق

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:56 م
ممثلة الاتحاد الأوروبى: 400 مليون يورو مساعدات لإعادة إعمار العراق فيديريكا موجيرينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى اعتزام الاتحاد تخصيص 400 مليون يورو من ميزانيته لصالح دعم إعادة إعمار العراق.

وقالت موجيرينى - فى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق اليوم الأربعاء إنه سيتم استثمار المبلغ فى تقديم المساعدات اللازمة للشعب العراقى، لافتة إلى أن ذلك المبلغ سيتم تدبيره من ميزانية الاتحاد الأوروبى وبالتالى فهو لا يتضمن المساهمات الفردية من الدول الأعضاء فى الاتحاد

وطالبت موجيرينى، الحكومة العراقية بعدم تركيز جهود إعادة الإعمار على المنشآت فقط ولكن يجب إعطاء قدر كبير من هذه الجهود من أجل بناء نظام تربوى وتعليمى متقدم، بالإضافة إلى العمل على تهدئة الأوضاع بين أربيل وبغداد، والعمل على توفيق الرؤى بين الجميع من أجل المصالحة الوطنية وإعادة بناء العراق الجديد خاصة فى ظل أن المنطقة المحيطة بالعراق بعيدة كل البعد عن السلم.

من جانبه، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أطونيو جوتيريس، عن تصميم برنامج مساعدات جديد لدعم عمليات إعادة الإعمار فى العراق من خلال الاهتمام بالبعد الاجتماعى وكذلك دعمه فى إعادة بناء مدينة الموصل القديمة حفاظا على التراث العراقى.


بدوره، أشاد رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم بالانتصارات التى حققتها العراق على تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدا وقوف البنك بقوة لدعم العراق حتى يستعيد عافيته.. مضيفا أنه سيتم تقديم العديد من المساعدات من قبل البنك فى مجال إعادة بناء المواطن العراقى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة