خالد صلاح

هل سنودع سور الأزبكية فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب؟ رئيس المعرض يجيب

الأربعاء، 14 فبراير 2018 06:00 م
هل سنودع سور الأزبكية فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب؟ رئيس المعرض يجيب سور الازبكية


كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة أن سور الأزبكية لن يكون ضمن العارضين فى اليوبيل الذهبى لـمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، لعدم توفير مكان للسور لهذا سيتم استبعاده.

 

وكان معروفا فى السنوات الماضية أن سور الأزبكية كان يفتعل الكثير من المشاكل مع الناشرين، لأن بعض المكتبات بسور الأزبكية تقوم بعمليات تزوير الكتب، إضافة إلى بعض المخالفات الأخرى، لكن اللافت للنظر أن سور الأزبكية فى الدورة الـ49 الماضية كان أكثر التزامًا، حيث إن المعرض شهد مخلفات لا تذكر مقارنة بالأعوام الماضية.

 

ولهذا تواصل "اليوم السابع" مع هيثم الحاج على رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب، لتأكيد أو نفى وجود سور الأزبكية فى اليوبيل الذهبى للمعرض، وقال إن وجود سور الأزبكية من عدمه يتوقف على مكان إقامة معرض الكتاب.

 

وأوضح هيثم الحاج على إذا كان اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ستتم إقامته فى منطقة التجمع، ففى هذه الحالة سيكون سور الأزبكية ليس له مكان لأن تصميم المعرض مغطى بالكامل وليس مكشوفا، أما إذا كان المعرض سيقام فى أرض المعارض بمدينة نصر فسيكون سور الأزبكية حاضرًا لأنه علامة من علامات المعرض.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة