خالد صلاح

هبوط غير مسبوق للعملة الإيرانية والشرطة تعتقل متلاعبين بسوق النقد

الأربعاء، 14 فبراير 2018 02:29 م
هبوط غير مسبوق للعملة الإيرانية والشرطة تعتقل متلاعبين بسوق النقد العملة الإيرانية


كتبت إسراء أحمد فؤاد
إضافة تعليق

واصلت العملة الإيرانية انخفاضها للأسبوع الثالث على التوالى، وشهدت أسواق العملة اليوم، الأربعاء، هبوطا حادا وتاريخيا للتومان الإيرانى، حيث وصل سعر الدولار الواحد 5000 تومان، الأمر الذى دفع السلطات للتدخل فى سوق العملة وشن حملة ومداهمة الصرافة واعتقال متلاعبين فى سوق النقد.

وبحسب وكالة فارس، تم إغلاق 755 حسابا مصرفيا لسماسرة العملة أخلّوا بأسعار سوق النقد الأجنبية، فى إجراءات قانونية على خلفية التقلبات التى تشهدها سوق العملة فى إيران مؤخرا.

وبحسب الوكالة، فان الحملة ستتواصل بقوة فى المستقبل، وسيطال المخالفون والمخلون بالسوق عقوبات شديدة.

وفى السياق نفسه، أعلن رئيس قوى الأمن الداخلى بالعاصمة الإيرانية طهران اعتقال 90 سمسارا متلاعبا بأسعار سوق النقد الأجنبية.

وأوضح العميد رحيمي أن عملية الاعتقال تمت فى أقل من 10 دقائق بعد تحريات دامت أكثر من شهر، مشيرا إلى أن السماسرة المعتقلين أخلّوا بالنظام الاقتصادى للبلاد بهدف التربح عبر رفع الأسعار وسيحالون للقضاء.

وأوضح العميد رحيمي أن الشرطة تدخلت بطلب من المسئولين والبنك المركزى الإيرانى وأن هذا التدخل ليس مرحليا، وأن جميع الوحدات من شرطة الاستخبارات والأمن وشرطة الإنترنت والوحدات المتخصصة ستواصل عملها بهذا الخصوص.


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حماد

الطريقة الفعالة لعدم هبوط عملة أي دولة

الطريقة الفعالة لعدم هبوط عماة أي دولة  كما سبق وجربها العالم ..أن يتم الرجوع لقاعدة الذهب  Gold standard في إصدار النقود سواء بشكل مباشر في هيئة عملات ذهبية ( مسكوكات ذهلبية ) أو أوراق بنكنوت بغطاء كامل من الذهب .ز والأفضل أن تعود معاً عدد من الدول  فيكون هناك بنك مركزي مزحد لعدد من الدول  ( مثل دول الأتحاد الأوروبي  ال 27 دولة ) ..عندئذ تصبح عملات هذه الدول قوية ومستقرة وأفضل من الدولار الورقي الأمريكي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة