خالد صلاح

نائب رئيس البنك الأهلى: طرح مصر للسندات الدولية شهادة على قوة الاقتصاد

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:46 م
نائب رئيس البنك الأهلى: طرح مصر للسندات الدولية شهادة على قوة الاقتصاد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى




(أ ش أ)
إضافة تعليق

أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى (أكبر البنوك الحكومية فى مصر) أن طرح مصر للسندات الدولية بقيمة 4 مليارات دولار على ثلاث شرائح (5 - 10 - 30) سنة بأسعار عائد تقل عن الطروحات السابقة، وتخطى طلبات الشراء 12 مليار دولار فور الإعلان عن الطرح، يدل على ثقة العالم فى قوة ومتانة الاقتصاد المصرى فى ظل التقلبات التى شهدتها أسواق المال العالمية خلال الأسبوعين السابقين.

وقال أبو الفتوح - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى عكفت الحكومة على إنجازه وبدعم من القيادة السياسية كان له عظيم الأثر فى تحسن النظرة المستقبلية لمؤسسات التصنيف الإئتمانية لمصر".

وكان وزير المالية عمرو الجارحى قد أعلن اليوم عن نجاح مصر فى العودة للأسواق الدولية بإصدار سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار على ثلاث شرائح (5 - 10 - 30) سنة بأسعار عائد جيدة، وذلك فى ضوء طلبات شراء تخطت 12 مليار دولار خلال الساعات الأولى من الإعلان عن الطرح، على الرغم من تقلبات أسواق المال العالمية فى الآونة الأخيرة، مما ترتب عليه ارتفاع العوائد على سندات الخزانة الأمريكية لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 4 سنوات.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة