خالد صلاح

محفظة عملات افتراضية وقطة "ديجيتال" بـ100 ألف دولار.. أحدث تقاليع هدايا العشاق

الأربعاء، 14 فبراير 2018 05:44 م
محفظة عملات افتراضية وقطة "ديجيتال" بـ100 ألف دولار.. أحدث تقاليع هدايا العشاق عيد الحب - ارشيفية


كتبت – منى ضياء
إضافة تعليق

فى مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل العالم بعيد الحب، ويبحث كل منا عن هدية تناسب من يحب وترضى احتياجاته ورغباته، ويفضل أن تكون جديدة، فهل فكرت أن تهدى حبيبك فى الفلانتين "بيتكوين"؟

البيتكوين هى عملة إلكترونية افتراضية ليس لها وجود مادى ملموس، ولكن يتم تداولها عبر الإنترنت بين عدد كبير من المتعاملين حول العالم، وهى لا تخضع لأى رقابة من أى بنوك مركزية حول العالم حتى الآن.

وتعرضت عملة البيتكوين لهزات عنيفة فى السعر منذ نهاية ديسمبر الماضى، واستقرت قبل أيام عند مستوى يتخطى الـ8 آلاف دولار للبيتكوين الواحدة، وفى محاولة لجذب زبائن جدد وتنشيط الطلب على العملة الإلكترونية، واليوم  تعرض منصات التداول المنتشرة حول العام أفكار جديدة لإهداء الأحباء هدايا عيد الحب بالبيتكوين.

 

محفظة بيتكوين هدية

أن تهدى حبيبك بعض من البيتكوين مهما كان صغيرا – عملة البيتكوين الواحدة تتكون من 100 مليون ساتوشى وهو ما يعادل القرش مثلا بالنسبة للجنيه – لتزيد محفظته من البيتكوين، وإن لم يكن لديه محفظة من الأساس تعرض عليه منصة Wirex  وهى أن تفتح له محفظة مجانية وتحويل البيتكوين إليها بدون رسوم بهذه المناسبة.

 

قطط "ديجيتال" هدية فى عيد الحب!

إذا كانت حبيبتك من محبى القطط الجميلة، فليس عليك أن تذهب إلى متجر بيع الحيوانات الأليفة، بل يمكنك الآن أن تشترى قطة إلكترونية جميلة وفريدة من نوعها عبر الإنترنت وقد يصل سعرها إلى 100 ألف دولار!

عندما ظهرت عملة الإيثيريوم الرقمية - وهى ثانى أهم عملة إلكترونية بعد البيتكوين من حيث القيمة السوقية المتداولة والتى تبلغ 85.19 مليار دولار- كان من أوائل استخداماتها شراء القطط الصغيرة والجميلة، فهناك لعبة إلكترونية يطلق عليها  CryptoKitties وترجمتها القطط الافتراضية، أسوة بالعملة الافتراضية، ويقوم مستخدموا هذه اللعبة بشراء وبيع وتربية القطط الافتراضية باستخدام تقنية البلوكتشين الرقمية وهى نفس التقنية المستخدمة فى تداول العملات الافتراضية، ويكون لكل قطة البصمة الوراثية الخاصة بها "DNA" وهى البصمة التى يكتسبها أبناء هذه القطة نفسها، وتعد هذه القطط "الديجيتال" محببة جدا إلى الفتيات، وتم بيع بعض القطط الافتراضية بمبالغ تخطت 100 ألف دولار من خلال هذه اللعبة.

 

مجوهرات بالبيتكوين!

الفتيات يعشقن المجوهرات، هذه حقيقة لا تقبل الجدل، ويمكنك أن تستخدم المجوهرات فى حماية البيتكوين الخاص بك من هجوم القراصنة لسرقة محفظتك، فى عام 2013 تعرض أحد حائزى البيتكوين لمحاولة قرصنة على محفظته الإلكترونية، فقرر وقتها أن يحفر كلمة السر الخاصة بحسابه على خاتم، حتى لا يتمكن القراصنة من العثور عليه.

يمكنك الآن أن تكرر هذه التجربة وتهدى من تحب خاتمًا محفورًا عليه الأكواد الخاصة بمحفظة البيتكوين، لتكون فى أمان من القرصنة، وهناك شركات تقوم بهذه المهمة ولكن عليك أن تختار شركة موثوق بها.

 

هدايا كتب البيتكوين

حب القراءة والكتب أمر مشترك لدى الكثير من الأحبة، فإن كان شريكك من هواة القراءة فيمكنك أن تنصحه بمجموعة من الكتب التى تشرح كيفية عمل البيتكوين، وتقنية البلوكتشين المستخدمة لتداول هذه العملة.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة