خالد صلاح

محافظ الغربية من البرلمان: "هنعمل محطات صرف صحى تحت الأرض"

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:28 م
محافظ الغربية من البرلمان: "هنعمل محطات صرف صحى تحت الأرض" لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب




كتب محمود حسين
إضافة تعليق

 
قال اللواء أحمد صقر، محافظة الغربية، إن ملف المياه والصرف الصحى بالمحافظة من اهتماماته، بالرغم من تبعيتها لوزارة الإسكان. 
 
 
وأضاف المحافظ، فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم، الأربعاء، أن المحافظة تم تغطيتها كاملة بمشاريع المياه، مع عمل محطات تزويد قدرة بقيمة 7 مليارات جنيه، وسيتم افتتاح محطة قطور بقيمة 300 مليون جنيه.
 
 
ولفت المحافظ، إلى أن المحافظة بها 320 قرية منهم 132 قرية تم تغطيتهم بالصرف الصحى ولا يزال العمل جارى فى الباقى وفق الاعتمادات المالية المخصصة، مشيرا إلى أن تحرير سعر الصرف هو ما أثر عليهم فى الانتهاء من عدد من المشاريع.
 
 
 
وأكد المحافظ، أنهم بصدد عمل محطة معالجة ثلاثية فى مدينة طنطا، ستكون تحت الأرض بعرض كورى، ولاتزال الدراسة قائمة بشأنه.
 
 
من جانبه قال النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة إن عدم تطابق مشاريع الصرف الصحى مع المواصفات الدولية بشأن المعالجة الثلاثية لمشاريع الصرف الصحى سيكون تأثير سلبى على المواطنيين،  قائلا: "الأجيال القادمة هتشرب مياه مجارى لو مشاريع الصرف الصحى متعالجتش قبل إلغائها فى النيل".
 
 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة