خالد صلاح

لازم تعرف.. ثابت البطل يمنع كارثة بين الأهلى والإسماعيلى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:00 م
لازم تعرف.. ثابت البطل يمنع كارثة بين الأهلى والإسماعيلى ثابت البطل


كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق

يُعد ثابت البطل من أهم الحراس فى تاريخ القلعة الحمراء، نظرا للبطولات والألقاب التى حققها مع فريق الأهلى خلال السنوات التى قضاها بين جدرانه، منذ كان لاعبا، أو بعد الاتجاه إلى المجال التدريبى.

استطاع ثابت البطل أن يحقق مع الأهلى 25 لقابا، 11 بطولة دورى، و7 ألقاب كأس مصر، ولقبين كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى، بالإضافة إلى 3 ألقاب كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس، وكذلك لقب أفرو أسيوى ولقب كأس الاتحاد التنشيطى.

ثابت البطل يتوسط الخطيب وشوقى غريب

ثابت البطل يتوسط الخطيب وشوقى غريب

ومن المواقف التى لا تنساها الجماهير الأهلاوية لثابت البطل، هو منع كارثة محققة للاعبى الفريق الأحمر، فخلال فترة السبعينات، التقى فريق الأهلى مع الإسماعيلى فى بطولة الدورى، وشهدت المباراة إحراز هدف عن طريق جمال عبد الحميد لاعب الأهلى، عن طريق تسديدة قوية فى أبو ليلة حارس الدراويش، ولكن الفرحة لم تكتمل بسبب جماهير الإسماعيلية .

صورة زواج البطل

صورة زواج البطل

اقتحمت جماهير الإسماعيلى ملعب المباراة اعتراضا على قرار الحكم، وتم إلغاء المباراة، ولكن اندفعت الجماهير ضد لاعبى الأهلى حتى غرف خلع الملابس، ولكن كانت الغرف مغلقة لأن المباراة لم تكن قد انتهى وقتها الفعلى، حيث كانت غرف الملابس يتم إغلاقها خلال أشواط المباراة، ولا يتم فتحها إلا بين الشوطين، وبعد انتهاء اللقاء، فوقف اللاعبون أمام الغرف وجماهير الدراويش تقترب منهم، حتى جاء البطل.

البطل يتسلم كأس أحد البطولات

البطل يتسلم كأس أحد البطولات

استطاع ثابت البطل أن يكسر أحد الأبواب بقدمه، لينقذ لاعبى الأهلى، ويمنع كارثة محققة بين الأهلى والإسماعيلى بسبب الجماهير.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة