أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.."التنظيم والإدارة" يكرم أفضل وزارة توفر مناخ عمل مناسب لذوى الإعاقة

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:18 ص
غدا.."التنظيم والإدارة" يكرم أفضل وزارة توفر مناخ عمل مناسب لذوى الإعاقة محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
كتب ـ مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل بالتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة وبرعاية الشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد وبنك مصر غدا الخميس، مؤتمرا تحت عنوان "أشخاص ذوى الإعاقة.. طاقات منتجة فى قانون الخدمة المدنية"، وذلك بمناسبة إعـــلان القيادة السياسية عام 2018 عاما لذوى الإعاقة.

يأتى المؤتمر بمشاركة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر والأمين العام للمجلس القومى لذوى الإعاقة الدكتور أشرف مرعى وأعضاء من مجلس النواب.

وقال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن عام 2018 سيكون عاما فارقا لأشخاص ذوى الإعاقة فى ظل التكامل والتناغم بين مؤسسات الدولة، سواء السياسية أو التنفيذية والتشريعية فى دعم هذه الشريحة العريضة من المجتمع .

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار التواصل وتتضافر الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة من أجل دمج الأشخاص ذوى الإعاقة فى المجتمع، وضمان تمتعهم بحقوقهم على قدم المساواة مع أفراد المجتمع الأسوياء، خاصة وأن منهم من أبهر العالم بتحديه لإعاقته ومثابرته وعمله الجاد والمتقن، وأصبح صورة وواجهة مشرفة لمصر فى الكثير من المجالات .

وأوضح أن المؤتمر يتضمن تكريم أفضل موظف متميز من ذوى الإعاقة وأكثر وزارة ذات مبادرة رائدة لخلق بيئة عمل مواتية دعمًا للأشخاص ذوى الإعاقة، وفقا لعدد من المعايير المحددة من بينها الالتزام بنسبة التعيين المقررة لهم والعمل على تطوير قدراتهم والخدمات التى تقدمها الوزارة للأشخاص ذوى الإعاقة والمبادرات الداعمة لهم.

وأشار إلى أن قضية ذوى الاعاقة تظل قضية عالمية، خاصة وأن المجتمع الدولى شهد تقدمًا ملحوظًا فى النهوض بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث نجحت الجهود المبذولة فى تعميم قضايا الإعاقة وجعلها مسألة شاملة  فى برامج التنمية المستدامة على مستوى العالم .

وجدد جميل ترحيبه بتلقى كل المقترحات والأراء على الموقع الإلكترونى للجهاز بشأن كيفية دعم ذوى الإعاقة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة