خالد صلاح

صور.. "الآثار" تنتهى من ترميم تمثالين بعد تعرضهما للتلف بمحافظة المنيا

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:33 م
صور.. "الآثار" تنتهى من ترميم تمثالين بعد تعرضهما للتلف بمحافظة المنيا خلال أعمال الترميم


إضافة تعليق

بدأ فريق ترميم آثار مصر الوسطى بوزارة الآثار، أعمال ترميم وصيانة تمثالين أثريين من الحجر الجيرى نحتا على هيئة أبو الهول، وكان التمثالان يزينان مدخل مبنى محافظة المنيا منذ عام 1930، وهما مسجلان "أثرا" فى سجلات متحف المنيا.

خلال أعمال الترميم (2)
خلال أعمال الترميم

 

وأوضح غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للترميم بوزارة الآثار، أن التمثالين كانا يعانيان من مظاهر تلف عديدة جراء عرضهما بمدخل محافظة المنيا وتعرضهما للعوامل الجوية الطبيعية، فضلاً عن عدم ملاءمة العرض لقيمتهما الأثرية، الأمر الذي دفع الوزارة إلى اتخاذ قرار بسرعة نقلهما إلى معامل ترميم المخزن المتحفى بالبهنسا وخضوعهما إلى عمليات الترميم اللازمة.

خلال أعمال الترميم (1)
خلال أعمال الترميم 

 

وأضاف سنبل أن أعمال الترميم ستشمل إزاله كافة الأتربة والعوالق، وتقوية التمثالين باستخدام تكنولوجيا النانو لتحسين الخواص الفيزيائية والميكانيكية لهما. ويذكر أنه كان قد تم نقل التمثالين الأسبوع الماضي باستخدام أحدث الوسائل العملية للرفع واتخاذ كافة التدابير لدرء الخطورة عنهما أثناء النقل.

خلال أعمال الترميم (3)
خلال أعمال الترميم 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة