خالد صلاح

رئيس جنوب إفريقيا: لا أرى سببا للتنحى عن السلطة بشكل فورى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:00 م
رئيس جنوب إفريقيا: لا أرى سببا للتنحى عن السلطة بشكل فورى جاكوب زوما




أ ش أ
إضافة تعليق

قال رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما اليوم الأربعاء إنه لا يرى سببا يدفعه للتنحى فورا، وذلك على خلفية المهلة التى أعطاها له حزب المؤتمر الوطنى الحاكم للتنحى أو مواجهة تصويت لسحب الثقة منه غدا.

وأعرب زوما - فى خطاب نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) مقتطفات منه - عن رفضه لمطالب الحزب بتنحيه عن السلطة، قائلا "أنا لم أتحد القرار، أنا اختلفت معه، وأعتقد أنه ليس له أساس".

وأشار زوما إلى أنه رغب فى العمل مع نائبه والرئيس الجديد للحزب الحاكم سيريل رامافوسا لضمان انتقال سلس للسلطة، وذلك عبر نقل بعض سلطاته إليه مثل رئاسة اجتماعات الحكومة.

وأضاف أنه أوضح - للحزب الحاكم - أنه فى حالة تأجيل قرار تنحيه سيمكنه تقديم خليفته المحتمل رامافوسا إلى القادة الأفريقيين والعالميين، مضيفا أنه لا يجب خلق انطباع أنه يتم تنحيته جانبا.

وتابع زوما أن مطالب تنحيه ليست جديدة ولكنه وجد الأمر غريبا أن يطالبه الحزب بالتنحى قبل إتمام فترته التى تنتهى العام المقبل.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة