خالد صلاح

رئيس الهواتف الذكية بشركة HTC يستقيل من منصبة بعد 6 سنوات

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:36 م
رئيس الهواتف الذكية بشركة HTC يستقيل من منصبة بعد 6 سنوات HTC - أرشيفية


إسراء حسنى
إضافة تعليق

بعد أقل من شهر على انتقال 2000 مهندس من فريق تصميم الهواتف الذكية بشركة HTC التايوانية إلى جوجل فى صفقة قدرها 1.1 مليار دولار، استقال رئيس الهواتف الذكية فى الشركة "تشيان تشانج" الذى انضم إلى الشركة فى أبريل 2012 من منصبه، ولا توجد أى تفاصيل حتى الآن عن من سيتولى هذا المنصب بعد استقالة "تشانج"، وهو ما يعنى أن الرئيس التنفيذى "شير وانج" سيكون مسئولا عن قسم الهواتف الذكية حتى يتم العثور على بديل.

 

وقالت شركة HTC فى بيان حديث لموقع Engadget الأمريكى: "يمكننا أن نؤكد أن تشيان تشانج استقال من منصبه كرئيس للهواتف الذكية والأجهزة المتصلة فى HTC، ونشكره على تفانيه فى الشركة على مدى السنوات الست الماضية، ونتمنى له التوفيق فى مساعيه المستقبلية".

 

جدير بالذكر أن مغادرة "تشانج" ليست مفاجأة وسط ضعف أداء HTC فى سوق الهواتف الذكية، وخاصة فى الصين، وفى أحدث نتائجها الفصلية، واجهت HTC خسارة صافية قدرها 103 ملايين دولار فى الربع الثالث من عام 2017، وفقا لشركة التحليل التايوانية "تريندفورس"، شهد حجم إنتاج الهواتف الذكية لشركة HTC العام الماضى انخفاضا حادا إلى أقل من 10 ملايين وحدة.

 

       

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة