خالد صلاح

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل مطار بنينا للقاء المشير خليفة حفتر

الأربعاء، 14 فبراير 2018 02:52 م
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل مطار بنينا للقاء المشير خليفة حفتر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل مطار بنينا


كتب - أحمد جمعة
إضافة تعليق

وصل منذ قليل إلى مطار بنينا الدولى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، والوفد المرافق له فى مستهل زيارة رسمية للقاء القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر.

 

واجتمع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر "بيتر مورير" والوفد المرافق له، منتصف يناير الماضى، بمقر ديوان المجلس فى طبرق مع عدد من رؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب يرأسهم النائب إبراهيم الزغيد.

 

وبحث رؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب مع وفد الصليب الأحمر عدد من القضايا الإنسانية فى ليبيا من بينها ملف نازحى تاورغاء وأوضاع المهاجرين غير الشرعيين وجرحى الحرب والألغام ونقص الأدوية والمعدات داخل المستشفيات وسبل التنسيق والعمل المشترك مع الهلال الأحمر الليبي.

 

وأكد النائب إبراهيم الزغيد، فى تصريحات عقب الاجتماع، على استعداد مجلس النواب الليبى التعاون فى هذا المجال والعمل على حلحلة كافة الصعوبات التى قد تواجه عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى ليبيا.

 

ومن جانبه قال بيتر مورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الهدف من الزيارة لطبرق واللقاء بالنواب كان التباحث حول الأوضاع الإنسانية للمتضررين نتيجة الحروب وأعمال العنف فى ليبيا،وبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيزه.

 

وأكد "مورير"، على أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد للتعاون مع الجانب الليبى فى مختلف المجالات بما فى ذلك المساعدة فى معالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة