خالد صلاح

اليابان: حذف اسم رئيسة تايوان من رسالة تعزية "آبى" ليس استجابة لاحتجاج الصين

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:44 م
اليابان: حذف اسم رئيسة تايوان من رسالة تعزية "آبى" ليس استجابة لاحتجاج الصين شينزو آبى رئيس وزراء اليابان


طوكيو (أ ش أ)
إضافة تعليق

نفت اليابان اليوم الأربعاء، المزاعم حول أن تكون احتجاجات الصين هى السبب وراء حذف اسم رئيسة تايوان تساى إينج وين من النسخة الإلكترونية لرسالة تعزية بعث بها رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى الأسبوع الماضى فى ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أن رسالة التعزية التى أرسلها آبى كانت موجهة إلى تساى عندما تم نشرها على وسائل الإعلام الخميس الماضي، غير أن اسم رئيسة تايوان لم يكن موجودا فى النسخة التى تم تحميلها على موقع وزارة الخارجية اليابانية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا - فى مؤتمر صحفى ردا على سؤال حول هذا الأمر - "صحيح أن هناك احتجاجات من وزارة الخارجية الصينية، ولكن ليس صحيحا أن نغير الرسالة استجابة للاحتجاج الصينى".. وأضاف "لقد غيرنا محتوى الرسالة، لأننا رأينا أنه من المناسب توجيه رسالة إلى الجميع فى تايوان".

وكانت الصين قد أعربت عن استيائها حيال تعامل اليابان مع المسئولين فى تايوان من خلال ألقابهم الرسمية، إذ تزعم بكين أن مثل هذا الإجراء يمثل انتهاكا لسياسة "الصين الواحدة".

يذكر أن تايوان والبر الرئيسى للصين خاضعان لحكومتان منفصلتان منذ انشقاقهما عام 1949 عقب اندلاع حرب أهلية، ومنذ ذلك الحين تعتبر بكين تايوان مقاطعة متمردة تنتظر اتحادها بالقوة فى نهاية المطاف إذا لزم الأمر.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة