خالد صلاح

المصريون يتحدون تهديد التنظيمات الإرهابية.. نواب: الإرهاب يترنح والشعب سيشارك فى الانتخابات الرئاسية.. والجيش والشرطة قادرون على التأمين.. خبير أمنى: إصدار داعش للشو الإعلامى بعد عجزه عن المواجهة العسكرية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 08:24 م
المصريون يتحدون تهديد التنظيمات الإرهابية.. نواب: الإرهاب يترنح والشعب سيشارك فى الانتخابات الرئاسية.. والجيش والشرطة قادرون على التأمين.. خبير أمنى: إصدار داعش للشو الإعلامى بعد عجزه عن المواجهة العسكرية المصريون يتحدون تهديد التنظيمات الإرهابية


كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

اعتبرعدد من النواب والخبراء فى الشأن الأمنى، تهديدات التنظيمات الإرهابية للمصريين بعدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتحذير من التواجد فى محيط مقرات الجان الاقتراع دليل على ضعف تلك التنظيمات فى تنفيذ عملياتهم بعد الضربات التى وجهتها القوات المسلحة والشرطة لهم مؤخراً.  

محمد الغول
محمد الغول

ومن جانبه، قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الضربات التى تشنها القوات المسلحة والشرطة على التنظيمات الإرهابية اثرت بشكل كبير فى قدرتهم على العمليات الإرهابية التى يقومون بها، مشيرا إلى أن مصر فى الطريق للقضاء الشامل على العناصر الإرهابية وتطهير الدولة من جميع الجماعات التكفيرية فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف "الغول" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تهديدات التنظيمات الإرهابية للمواطنين بعدم النزول فى الانتخابات الرئاسية هو دليل على ترنح تلك التنظيمات وفقدنها القدرة على تنفيذ عمليات، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة قادران على تأمين مقرات اللجان الانتخابية وينبغى على المواطنين المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى من أجل استكمال بناء الدولة المصرية.

اللواء أحمد العوضى
اللواء أحمد العوضى

وفى ذات السياق، قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن العمليات التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة ادت إلى خسائر كبيرة فى صفوف التنظيمات الإرهابية بسيناء وغيرها من المناطق التى تتخذها التنظيمات الإرهابية ملاذ لهم للتخطيط لتنفيذ عملياتهم الأجرامية.

وأضاف " العوضى" أن تهديدات التنظيمات الإرهابية للمصريين بعدم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أو التواجد بمحيط مقرات اللجان تؤكد أن هذه التنظيمات تعانى من الضربات التى توجهها القوات المسلحة والشرطة.

البرلمان
البرلمان

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن أجهزة الأمن المصرية والجيش والشرطة لديهم خطة تأمين لمقرات الانتخابات الرئاسية، مثل ما حدث فى الانتخابات الرئاسية الماضية وانتخابات مجلس النواب، مضيفا أن العملية الشاملة سيناء 2018 ستطهر مصر من كافة العناصر الإرهابية.

ومن جانبه، قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمنى، إن الاصدار الذى اطلقه تنظيم داعش الإرهابى بسيناء لتهديد المصريين من النزول للانتخابات الرئاسية مجرد شو إعلامى من التنظيم واستثمار للمنصات الإعلامية بعد عجزة فى مواجهة الحملة العسكرية الأمنية وجها لوجه فلجأ للخطاب الإعلامى.

ارهاب داعش
داعش

وأضاف" عكاشة" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اصدار التنظيم يحمل قدر من الترويج للرأى العام فى العملية الانتخابية ومعلوم بالأساس من قبل أن يصدر المقطع المصور أن الانتخابات الرئاسية  مستهدفة من التنظيمات الإرهابية وليس داعش سيناء فقط، فتنظيم الإخوان ولواء الثورة وغيرها تستهدف الانتخابات الرئاسية، وبالتالى فإن القوة التى ستؤمن الانتخابات لديها سيناريوهات وجاهزة للتعامل مع هذه التهديدات بحيث تضمن خروجها بالشكل الآمن.

وقال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب إن بعد الهزيمة التى لحقت بالتنظيمات الإرهابية فى سيناء من الطبيعى أن يخرج بعض عناصرهم للإدلاء بتصريحات إعلامية لتهديد المصريين خاصة ونحن على أعتاب الانتخابات الرئاسية.

انتخابات
انتخابات

وأضاف : هؤلاء العناصر الإرهابية لا يعرفون أن المصريين لا ينفع معهم التهديد فبالعكس المصريين سيخرجون للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية وسيختارون رئيسهم القادم ولن تخيفهم التهديدات الإرهابية.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة