خالد صلاح

القوات المسلحة تعلن تنظيم 563 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة تزامنا مع العملية سيناء.. البيان السابع يؤكد القضاء على 15 تكفيريا والعثور على مركز إرسال للعناصر الإرهابية وأجهزة اتصال بالأقمار الصناعية.. فيديو وصور

الأربعاء، 14 فبراير 2018 09:00 ص
القوات المسلحة تعلن تنظيم 563 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة تزامنا مع العملية سيناء.. البيان السابع يؤكد القضاء على 15 تكفيريا والعثور على مركز إرسال للعناصر الإرهابية وأجهزة اتصال بالأقمار الصناعية.. فيديو وصور العملية سيناء 2018


كتب زكى القاضى
إضافة تعليق

واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها فى تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

أسفرت العمليات عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 11 هدفا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها فى إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة، بالإضافة للقضاء على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الاسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم .

 

ونجحت جهود أبطال العملية سيناء فى اكتشاف وتدمير 2 مخبأ تحت الأرض عثر بداخله على أكثر من 1500 كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار وعدد ( 56 ) مفجر و ( 13) دائرة كهربية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة .

 

واستطاعت القوات اكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى احدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، وكذلك اكتشاف وتدمير فتحة نفق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التى تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

 

واستطاعت القوات القبض على 153 فرد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبية واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، و تدمير 181 عشة ووكر ومخزن جبلى عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة، بالإضافة لـ 76 من الشراك الخداعية، ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية .

 

وواصلت العملية سيناء 2018 جهودها حيث نجحت فى ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، بالاضافة لقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات .

 

وكذلك اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 800 كجم من المواد المخدرة .

 

وعلى امتداد السواحل تقوم القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الامداد والاخلاء للعناصر الارهابية بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ اعمال المداهمات وتفتيش البؤر الارهابية بالمناطق الساحلية .

 

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 563 كمينا ودورية امنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بالمحافظات الجمهورية، وتمكنت من القبض و اصابة احد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 5 اخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على اجهزة اتصال بالقمر الصناعى .

 

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من اجل حماية الوطن وشعبه العظيم.


إضافة تعليق



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

الله يعين جيش وشرطة بلادي ...

تسلم الأيادي ... من فضلكم نرجو الإبادة الشاملة للعناصر الإرهابية ... سئمنا المحاكمات ... نرجو استجوابهم وإستقصاء الحقائق منهم ثم إبادتهم فوراً ...

عدد الردود 0

بواسطة:

masry

نرجو ا تعمير سيناء لانه هو الحل مساحة سيناء 16 ضعف مساحة دبي

مساحة سيناء 60 الف كيلو متر مربع  ومساحة دبي 4 كيلو متر مربع  كدا نقدر نعرف الفرق و سيناء صحراء 43 سنه ودبي تحولت من الصحراء الى العالم الاول فى 40 سنه جهد تعمير سيناء وانشاء 100 مدنيه  سكنيه زي العاصمه الاداريه  وطرحها للمواطنين بكدا حننقل ملايين البشر الي سيناء وحيكونا حائط الدفاع الاول الارهاب يسكن الصحراء والمناطق الغير مؤهوله بالسكان يبقى لازم نعلاج المرض مرض سيناء انها ارض فضاء ومطمع للدول العظمي وانها تكون الارض البديله للفلسطينيين لازم نلحق بسرعه ونخلي سيناء هي همنا الاول فى توطين 20 مليون مصري في خلال 4 سنين على احدث ما تصولت اليها التكنولوجيا حما الله مصر وشعبها وجيشها ورد عنها كيد الكائدين والجاهلين 

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى واعى

كلاب و راحت احرقوهم بالجير الحى لانهم سرطان لابد من بترة و تصفيتة

تسلم الايادى و احرقوا الجيف لان تراب مصر اطهر من ان يلوث بكلاب نتنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة