أكرم القصاص - علا الشافعي

صور..العالم هذا الصباح.. شلالات نياجرا تتجمد بسبب موجه العاصفة الثلجية بأمريكا.. الحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا يقرر عزل زوما من رئاسة البلاد.. استمرار كرنفال "السامبا" بالبرازيل.. وحريق هائل يلتهم مبنى باستراليا

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 10:00 ص
صور..العالم هذا الصباح.. شلالات نياجرا تتجمد بسبب موجه العاصفة الثلجية بأمريكا.. الحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا يقرر عزل زوما من رئاسة البلاد.. استمرار كرنفال "السامبا" بالبرازيل.. وحريق هائل يلتهم مبنى باستراليا العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متباينة عاشتها دول العالم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حيث شهدت جنوب أفريقيا ليلة ملتهبة فى ساعات اليوم الأولى، وذلك بعد أن قررالحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا عزل الرئيس جاكوب زوما من رئاسة البلاد بعد اجتماع دام 13 ساعة لقيادة الحزب العليا.

أما فى البرازيل، فقد استمرت فعاليات الكرنفال الشعبى السنوى لرقصة السامبا بمدينة ريو دى جانيرو، وفى كندا، تسببت العاصفة الثلجية فى تجمد شلالات نياجرا بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر، وفى أستراليا التهم حريق هائل مبنى تحت الإنشاء بمنطقة تجارية بمدينة سيدنى.

- الحزب الحاكم فى جنوب أفريقيا يقرر عزل زوما من رئاسة البلاد

البداية، أبلغ مصدر رفيع المستوى فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى جنوب أفريقيا رويترز اليوم الثلاثاء أن اللجنة التنفيذية بالحزب قررت عزل جاكوب زوما من رئاسة البلاد، وذلك بعد اجتماع دام 13 ساعة لقيادة الحزب العليا.

ومنذ انتخاب سيريل رامافوسا، نائب الرئيس، زعيما للحزب فى ديسمبر، يواجه زوما دعوات من حزبه لإنهاء فترة ولايته الثانية التى شابتها الفضائح، والتى من المقرر أن تنتهى فى منتصف 2019.

ولدى اللجنة التنفيذية بالحزب سلطة إصدار أمر لزوما بالتنحى كرئيس للبلاد، بيد أن هناك تقارير إعلامية محلية تشير إلى أنه قد يرفض ذلك.

جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا

- شلالات نياجرا تتجمد بسبب موجه العاصفة الثلجية بأمريكا

تسبب تساقط الثلوج فى تجمد شلالات نياجرا الواقعة بين كندا والولايات المتحدة، اليوم بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر.

ويتعرض شرق كندا، منذ أيام لعاصفة قوية تصحبها رياح سرعتها نحو 100 كيلومتر فى الساعة، وصلت قادمة من الولايات المتحدة، وذكرت وسائل إعلام، أن درجات الحرارة فى تورونتو، أكبر مدن كندا، وصلت قبل أيام إلى 23 درجة مئوية تحت الصفر، لتسجل مستوى قياسيا فى مثل هذا التاريخ.

كما شهدت مناطق واسعة فى شرق كندا، انخفاضاً كبيراً فى درجات الحرارة، وصل إلى مستويات قياسية فى تورونتو، بينما أسقطت رياح قوية خطوطا للكهرباء، مما تسبب فى انقطاع التيار عن أكثر من 85 ألف شخص فى منطقة نوفا سكوشيا يوم الجمعة الماضى.

وتعد شلالات نياجرا، أحد أبرز المشاهد الطبيعية فى تلك المنطقة بين الولايات المتحدة، وكندا، الجاذبة للسياح.

تجمد الشلالات
تجمد الشلالات

 

تجمد شلالات نياجرا
تجمد شلالات نياجرا

 

شلالات نياجرا (2)
شلالات نياجرا

- رقص وبهجة فى اليوم الثانى من كرنفال "مدارس السامبا" بالبرازيل

وعلى صعيد آخر، يستمرمئات الآلاف من المواطنين، فى عدد من الولايات البرازيلية، بالكرنفال الشعبى السنوى لرقصة السامبا، حيث تزين أعضاء الفرق الفنية، بملابس زاهية ومبهجة خاصة بالاحتفالات، وأدوا الرقصات فى شوارع ولايتى "ساو باولو" و"ريو دى جانيرو".

واحتشد مئات آلاف المواطنين، فى شوارع البرازيل، للمشاركة فى الكرنفال الشعبى، مرتدين أزياء خاصة لها ألوان جذابة كثيرة، حيث تسود أجواء الرقص والغناء فى المدن مع انطلاق كرنفال السامبا السنوى، الذى يشارك فيه العديد من الفرق الموسيقية ومدارس رقصة السامبا الشهيرة لجذب، عشرات الآلاف من السياح من مختلف أنحاء العالم.

استمرار الاحتفالات بالمهرجان
استمرار الاحتفالات بالمهرجان

 

استمرار مهرجان السامبا بالبرازيل
استمرار مهرجان السامبا بالبرازيل

 

جانب من  عروض المهرجان
جانب من عروض المهرجان

 

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

 

جانب من عروض المهرجان
جانب من عروض المهرجان

- حريق هائل يلتهم مبنى تحت الإنشاء بمنطقة تجارية فى أستراليا

وعلى الجانب الأخر، اندلع حريق هائل بمبنى تحت الإنشاء بمنطقة تجارية فى مدينة سيدنى بأستراليا.

وتقوم قوات الدفاع المدنى بمحاولات إطفاء النيران، فيما لم تفد السلطات الأسترالية عن أى ضحايا أو مصابين جراء الحريق.

وتقوم الشرطة الأسترالية بتكثيف البحث، للوقوف على أسباب الحريق.

حريق فى مينى تجارى بسيدنى
حريق فى مبنى تجارى بسيدنى

 

قوات الدفاع المدنى تحاول مكافحة النيران
قوات الدفاع المدنى تحاول مكافحة النيران

- أوباما يمزح من أذنيه وشعره الرمادى مع إزاحة الستار عن لوحة زيتية له

وفى الولايات المتحدة، ألقى الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما بتعليقات مازحة عن أذنيه وشعره الرمادى وأشاد "بدفء" زوجته ميشيل أوباما أثناء إزاحة الستار عن لوحتين زيتيتين رسميتين لهما فى معرض الصور الوطنى الذى تديره مؤسسة سميثسونيان.

واختار أوباما وزوجته الفنانين كيهيند وايلى وإيمى شيرالد لرسم اللوحتين اللتين ستضافان إلى مجموعة لوحات الرؤساء فى المعرض.

ووايلى وشيرالد أول فنانين من السود يتم تكليفهما لرسم لوحة لرئيس أو لسيدة أولى،وأثنى أوباما على اللوحة التى رسمتها شيرالد لزوجته ميشيل.

أوباما يقف بجوار لوحته الزيتية
أوباما يقف بجوار لوحته الزيتية

وقال "أريد أن أشكرك على هذا التصوير المذهل لجمال وذكاء وسحر ودفء المرأة التى أحببتها".

وقال مازحا إن وايلى الذى رسم لوحته كان أقل حظا لأن موضوعه كان "أقل جاذبية".

وأضاف "حاولت التفاوض مع كيهيند على أن يظهر شعرا رماديا أقل فى رأسى لكنه نزاهته الفنية ما كانت لتسمح له بفعل ما طلبته منه... حاولت التفاوض على أذنين أصغر لكنى فشلت فى ذلك أيضا".

وعبر أوباما وميشيل عن إعجابهما الشديد باللوحتين. وقالت ميشيل إنها تأمل أن يكون للوحتها تأثير على الفتيات الصغيرات غير البيضاوات فى السنوات المقبلة.

أوباما يزيح الستار عن لوحته الزيتية
أوباما يزيح الستار عن لوحته الزيتية

 

ميشيل أوباما ترفع الستار عن لوحتها الزيتية
ميشيل أوباما ترفع الستارعن لوحتها الزيتية

 

ميشيل أوباما وباراك أوباما بجوار لوحيتهما
ميشيل أوباما وباراك أوباما بجوار لوحيتهما

- عمال "ماكدونالدز" فى لوس أنجلوس يضربون عن العمل لتحسين أوضاع عملهم

واستمرار لموجه الإضرابات لعمال الوجبات السريعة بأمريكا،نظم العاملون فى العديد من شركات الوجبات السريعة الأمريكية الشهيرة مثل ماكدونالدز اليوم، إضرابا وتظاهرة فى ولاية لوس أنجلوس للمطالبة بزيادة الأجور والحق فى إقامة نقابات.

ويطالب العاملون بتقاضى 15 دولارا فى الساعة، والحق فى تشكيل نقابات دون تدخل من إدارة هذه المطاعم.

وبثت قنوات التلفزيون الأمريكية لقطات مصورة تظهر العشرات من المضربين أمام مطعم ماكدونالدز بمنهاتن، حيث أكدوا أنهم يعيشون فى الفقر لتقاضيهم 8 دولارات فى الساعة.

احتجاجات فى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية
احتجاجات فى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية

 

احتجاجات لعمال الوجبات السريعة مطالبن بتحسين أوضاعهم
احتجاجات لعمال الوجبات السريعة مطالبن بتحسين أوضاعهم

 

تظاهرات
تظاهرات

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

متظاهرون يكتبون 15 دولارعلى التى شيرتات
متظاهرون يكتبون 15 دولارعلى تى شيرتات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة