أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:33 م
رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، السفير إيفان سيروكش، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بمصر.
 
وصرح المستشار محمود ال​شريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، بأن اللقاء الذى جمع رئيس الهيئة ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر، تناول أوجه التعاون بين الجانبين.
 
وأضاف "الشريف"، فى بيان صادر عنه اليوم، أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستُجرى تحت إشراف قضائى كامل، وأن الهيئة تتولى كل الأمور المتصلة بالعملية الانتخابية، بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين، مرورا بالمسائل الإجرائية والتنظيمية اللازمة لإجراء الانتخابات بحيادية، وصولا لإعلان النتائج النهائية.
 
وأشار المتحدث باسم "الوطنية للانتخابات"، إلى أن رئيس الهيئة أكد خلال اللقاء أن الانتخابات ستُجرى وفق الأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا، مشيرا إلى أن الإشراف القضائى على الانتخابات فى كل مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة، ولخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة، باعتبار قضاة مصر عنوان الحيدة والتجرد وعدم الانحياز، ما جعلهم محل ثقة جموع المصريين.
 
وتابع البيان، مؤكدا حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على التعاون مع كل منظمات المجتمع المدنى، المحلية والأجنبية، لمتابعة العملية الانتخابية، وإتاحة إمكانية المتابعة فى ضوء الضوابط المنظمة لذلك، متابعا: "رئيس الهيئة أكد خلال اللقاء الموافقة على عدد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية لمتابعة الانتخابات الرئاسية".
 
وبحسب البيان، أعرب السفير إيفان سيروكش، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر، عن سعادته بما استمع إليه من شرح وافٍ من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا تطلع الاتحاد الأوروبى للتعاون مع الهيئة وتقديم كل المساعدات المطلوبة، بما يسهم فى دعم قدرات الهيئة ومساعدتها فى القيام بمهمتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة